أخصائى تجميل: الحنة تمنع تقصف الشعر وتحمى من الطفيليات

الثلاثاء، 14 أكتوبر 2014 07:02 م
أخصائى تجميل: الحنة تمنع تقصف الشعر وتحمى من الطفيليات صورة أرشيفية
كتبت أسماء عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هل فكرت فى فوائد الحناء، وما القيمة الحقيقة لها، وما فائدتها بالنسبة للشعر؟ يوضح ذلك الأمر دكتور عليش الصاوى أخصائى التجميل قائلا: للحنة عدد من الفوائد فهى تحتوى على البروتين الطبيعى للشعر وتحفز نموه كما أنها مفيدة فى إطالته ومعالجة الشعر التالف والمجهد، وتعمل الحنة على علاج البصيلات التالفة، بجانب قدرتها على تخليص فروة الرأس من الميكروبات والطفيليات، والإفرازات الزائدة للدهون.

ويضيف أن الحنة تعمل على تعديل حمضية فروة الرأس، بجانب قدرتها على تخليص الشعر من الجفاف والالتهابات، كما تخلص الرأس من الإفرازات الزائدة للدهون، كما تغلف الحنة الرأس بطبقة من البروتين تعتبر بمثابة واقية من أشعة الشمس وتحميه من التلوث والكلورين الموجود بحمام السباحة.

ويشير إلى أن البروتين الموجود بالحنة يعمل على تقوية الشعر، ويحافظ على نعومته ومظهره الصحى واللامع، وبالنسبة لكبار السن فالحنة علاج فعال للشعر الأبيض كما أنها تقضى عليه بطرق طبيعية فتحميه من المواد الكيماوية التى قد تصيبه.

ويتابع بأنه يقبل معظم كبار السن على وضع الحنة لكنها ليست مفيدة فقط لكبار السن، بل فعالة للصغار فى كونها تحمى الشعر من التقصف ومن خطر التعرض للصبغات الكيماوية.

اليوم السابع يستقبل أسئلتكم واستشاراتكم على الإيميل الآتى health@youm7.com








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة