رئيس الاركان الأمريكى: لن نسمح بسقوط مطار بغداد فى يد "داعش"

الإثنين، 13 أكتوبر 2014 04:23 ص
رئيس الاركان الأمريكى: لن نسمح بسقوط مطار بغداد فى يد "داعش" مسلحو تنظيم داعش
واشنطن أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعترف رئيس هيئة الاركان الامريكية المشتركة الجنرال مارتن ديمبسى، بان الجيش الامريكى استدعى طائرات الهليكوبتر الاباتشى، لدعم القوات العراقية للمرة الاولى بعد ان اقترب مقاتلو داعش من مطار بغداد مؤخرا، وأكد ان الولايات المتحدة لن تسمح بسقوط مطار بغداد قائلا “ نحن فى حاجة لهذا المطار.

كما حذر ديمبسى فى مقابلة خاصة مع شبكة ايه بى سى التلفزيونية الامريكية من امكانية سقوط مدينة كوبانى الواقعة على الحدود السورية التركية فى ايدى تنظيم داعش .

واعرب ديمبسى عن تخوفه ازاء سقوط المدينة فى ايدى التنظيم الارهابى على الرغم من مواصلة دول التحالف بقيادة الولايات المتحدة الضربات الجوية للحد من قدرات التنظيم.

وقال انه لا شك ان تنظيم داعش سيرتكب جميع الاعمال الوحشية اذا سنحت له الفرصة لعمل ذلك، مشيرا الى ان التنظيم يمارس ضغوطا على مشارف كوبانى والمدينة نفسها .

واوضح الجنرال ديمبسى ان مقاتلى داعش غيروا من تكتيكاتهم منذ ان بدات الولايات المتحدة تنفيذ الضربات الجوية اصبحوا الان اكثر قدرة على استخدام الاجهزة الاليكترونية وعلى التخفى، مشيرا الى انهم لم يعدوا يرفعون رايات او يتحركون عبر قوافل كبيرة كما اعتادوا كما انهم لم يعدوا يقيمون مقار للقيادة واضحة يسهل التعرف عليها.

وقال ديمبسى انه لم يستبعد بعد ارسال قوات امريكية على الارض لمحاربة داعش، واضاف اته اذا اقتضت الظروف لذلك ستكون الاجابة “ نعم” غير ان هذه الظروف لم تواجهنا حتى الان على حد قوله.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة