استياء بين مرضى فيروس بى بأسوان بعد تعطل ماكينة الغسيل الكلوى

الإثنين، 13 أكتوبر 2014 08:02 ص
استياء بين مرضى فيروس بى بأسوان بعد تعطل ماكينة الغسيل الكلوى مستشفى دراو المركزى
أسوان – صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سادت أمس حالة من الغضب والاستياء لدى مرض الغسيل الكلوى بمستشفى دراو المركزى المصابين بفيروس بى بعد تعطل الماكينة الخاصة بمرضى الغسيل الكلوى المصابين فيروس بى وتوقفها عن العمل، مما دفع المرضى المتضررين وذويهم للاستغاثة بالمسئولين سواء فى محافظة أسوان أو بوزارة الصحة بالقاهرة لإنهاء هذه المشكلة.

من جانبه، قال الدكتور أسامة رضوان مدير مستشفى دراو المركزى لليوم السابع إن ماكينة غسيل كلوى واحدة فقط تعطلت، وأنه تم الاتصال على الفور بشركة الصيانة المكلفة بإصلاحها.

وكشف مدير مستشفى دراو المركزى لليوم السابع أن هناك 15 ماكينة غسيل كلوى جديدة قامت بتوريدها وزارة الصحة ولكن لا تزال بالمخازن، بالإضافة إلى 6 أسرة عناية مركزة مزودة بوحدات تحكم إلكترونية، تم توفيرها فى عهد وكيل وزارة الصحة السابق الدكتور محمد عزمى، ولكنها لم تدخل الخدمة حتى الآن بسبب عدم انتهاء أعمال التطوير التى تتم بالمستشفى تحت إشراف مديرية الإسكان بأسوان مطالبا بسرعة إنجاز أعمال التطوير حسب الجدول الزمنى المقرر ومناشدا بسرعة استغلال هذه الأجهزة المخزنة من حوالى 3 شهور.

ولفت إلى أن تشغيل هذه الأجهزة سيعمل على إنهاء معاناة المرضى وسيعمل على أن تتم جلسات الغسيل الكلوى من خلال ورديتين فقط بدلا من 3 ورديات حيث ستصل ماكينات الغسيل الكلوى لـ 35 ماكينة، تجدر الإشارة إلى أن مستشفى دراو المركزى تجرى فيها عملية تطوير بدأت فى شهر مارس الماضى بتكلفة 4 ملايين جنيه، بخلاف التجهيزات الطبية وبجانب زيادة عدد الأسرّة إلى 100 سرير.

وأوضح أنه سيتم دعم قسم الغسيل الكلوى بمستشفى دراو المركزى بـ15 ماكينة جديدة لتصل إلى 35 وحدة غسيل كلوى، علاوة على زيادة التمريض بهذا القسم الحيوى إلى 30 ممرضة لتحقيق الاكتفاء الكامل وتلبية مطالب المترددين عليه فى سهولة ويسر.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة