وزير الصحة يحيل 5 أطباء بقنا للتحقيق لعدم تواجدهم بعملهم

الأحد، 12 أكتوبر 2014 07:49 م
وزير الصحة يحيل 5 أطباء بقنا للتحقيق لعدم تواجدهم بعملهم الدكتور عادل عدوى وزير الصحة والسكان
كتبت دانه الحديدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة والسكان، بإحالة 5 أطباء للتحقيق بالشئون القانونية بمديرية الشئون الصحية بقنا، وذلك لعدم تواجدهم بالنوباتجية الليلية أثناء قيام فريق المرور بالمرور ليلا على المستشفى.

وشدد وزير الصحة على جميع الأطباء باختلاف درجاتهم الفنية بالالتزام التام بحضور النوباتجيات المسائية والليلية حال توقيعهم عليها بالعلم وفى حال عدم التنفيذ تتخذ كافة الإجراءات القانونية بشأن المقصرين، والتوجيه للإدارة العامة للجودة بالوزارة لعمل دورات تدريبية للجودة بمحافظتى قنا والأقصر تستهدف "مديرى الطب العلاجى – مديرى المستشفيات ونوابهم – مديرى الجودة بالمديرية والمستشفيات".

كما كلف الإدارة العامة للصيدلة "إدارة التفتيش الصيدلى" بعمل دورة تدريبية لمفتشى الصيدلة ومديرى الصيدلية بالمديرية والصيدلى الأول بالمستشفيات، للتدريب على إجراءات من شأنها الحد من إهدار الموارد الدوائية بالمحافظة.

وأوضح أن هذه الإجراءات تتمثل فى اكتشاف رواكد الوحدات والمستشفيات وإعادة توجيهها إلى الأماكن الأكثر احتياجا بالتنسيق مع المخازن الرئيسة ومخازن الإدارات، تدريب الصيادلة على معرفة ظروف تخزين الأدوية وضرورة الإبلاغ الفورى عند وجود أحد عوامل الإخلال بالمعايير الصحيحة لتخزين الأدوية .

ووجه مدير المديرية بسرعة تنفيذ الخطط التصحيحية التى أعدها قطاع الطب العلاجى بالوزارة ومتابعتها خلال 15 يوما ومتابعة التنفيذ من قبل القطاع العلاجى للوقوف على ما تم تنفيذه والتصعيد فى حالة التقاعس.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة