مسئولون أمريكيون: مؤتمر مساعدة غزة قد لا يفى بمبلغ إعادة الإعمار

السبت، 11 أكتوبر 2014 07:05 ص
مسئولون أمريكيون: مؤتمر مساعدة غزة قد لا يفى بمبلغ إعادة الإعمار جانب من الدمار الذى خلفه الهجوم الإسرائيلى الوحشى على قطاع غزة
واشنطن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أبدى مسئولون أمريكيون كبار تشككهم أمس الجمعة فى أن يفى مؤتمر دولى للمانحين سيعقد فى القاهرة غدا الأحد بطلب الفلسطينيين بالكامل بالحصول على أربعة مليارات دولار من تعهدات المساعدات لاعادة بناء قطاع غزة بعد تدميره خلال حرب استمرت 50 يوما بين إسرائيل وحركة حماس.

وسينضم وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى إلى نظرائه من عشرات الدول يوم الأحد خلال اجتماع تأمل السلطة الفلسطينية بأن تؤدى خطوات حكومة وحدة جديدة نحو تولى السيطرة فى قطاع غزة الذى تهيمن عليه حماس إلى تقليل قلق الحكومات الثرية المانحة من تقديم أموال لاعادة البناء.

ولكن مازال من غير الواضح إلى أى مدى سيكون سخاء هذه الحكومات فى ضوء عدم احراز تقدم نحو حل الصراع الاسرائيلى الفلسطينى الأوسع وخطر احتمال تجدد العمليات القتالية لتدمر أى شيء أعيد بناؤه.

وقال مسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية للصحفيين “ من الانصاف أن نقول إن هناك تساؤلات جادة يثيرها المانحون” مشيرا إلى مخاوف من “ العودة إلى هنا وفعل نفس الشيء من جديد خلال عامين أو عامين” مالم يتم انهاء هذه الدائرة.

وتوقع أن يسفر المؤتمر عن” مساهمات كبيرة” لاعادة البناء مع توفير دول الخليج معظمها وتقديم واشنطن والاوروبيين مساهمات” ذات مغزى وملائمة” أيضا.

ولكن المسؤول قال “ لا أعرف مااذا كان أحد يعتقد أننا سنصل إلى اربعة مليارات (دولار) أو ماإذا كنا نحتاج لمثل هذا النوع من التعهدات الآن.”








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة