مدرب نفسى يوضح أسباب رفض الأطفال الذهاب للمدرسة وكيفية التعامل معهم

الجمعة، 10 أكتوبر 2014 01:05 ص
مدرب نفسى يوضح أسباب رفض الأطفال الذهاب للمدرسة وكيفية التعامل معهم الضغط المستمر على الأطفال يجعلهم يرفضون الذهاب للمدرسة
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كثير من الأبناء قد لا يرغبون فى العودة إلى الدراسة، خاصة بعد إجازة العيد والعودة مرة أخرى، وقد يخلقون العديد من الحجج، لعدم الذهاب إلى المدرسة.

ويشير أحمد إبراهيم المدرب النفسى للأطفال، إلى أن رفض الطفل للذهاب للمدرسة، قد يكون بسبب اضطراب عاطفى يمر به الطفل، وقد يشعر يوميا بالتعب والإرهاق عند الاستيقاظ للذهاب إلى المدرسة، وقد يصاب بالشعور بصداع وألم بالمعدة والحلق، وتكون هذه الأعراض لعدم الرغبة فى الذهاب إلى المدرسة.

ويتابع د. أحمد إبراهيم، أن هناك العديد من الأطفال قد ينخرطون فى حالة من البكاء الشديد، وإذا أصرت أسرته على ذهابه إلى المدرسة فإنه يلجأ إلى الانطواء وعدم الاشتراك مع باقى زملائه فى المدرسة، ويفضل الكثير من الأطفال عدم النوم مبكرا أو يصابون بالأرق وعدم القدرة على النوم، وبذلك لا يستطيعون الاستيقاظ مبكرا.

ويضيف المدرب النفسى للأطفال، أنه قد يكون هناك بعض الأسباب التى تجعل الطفل يرفض الذهاب إلى المدرسة، مثل قسوة المعلمة فى التعامل معه، أو ربما يكون بسبب أحد زملائه بالفصل، أو بسبب عدم القدرة على ممارسة هواياته مثل الألعاب التى يفضلها أو مشاهدة التليفزيون أو بسبب ضغط الأسرة عليه، ولهذا يجب التعامل معه بشكل هادئ، والقيام معه ببعض الأمور المشتركة التى قد تجعله يفضل الذهاب إلى المدرسة.

اليوم السابع يستقبل أسئلتكم واستشاراتكم على الإيميل الآتى health@youm7.com










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة