دراسة كندية: اضطرابات الأكل تبدأ فى الطفولة

الجمعة، 10 أكتوبر 2014 07:05 م
دراسة كندية: اضطرابات الأكل تبدأ فى الطفولة صورة أرشيفية
كتب عبدالعظيم الخضراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على الرغم من أن اضطرابات الأكل مثل فقدان الشهية والشره المرضى تصيب المراهقين والشباب، لكن يحذر الباحثون من أن الأطفال بين سن 8-12 سنة من الممكن أن تظهر لديهم هذه الاضطرابات نتيجة العديد من العوامل النفسية.

وفقا لموقع ميديكال نيوز توداى فإن باحثين من مستشفى الأطفال التابعة لجامعة مونتريال فى كندا كشفوا أن مشاكل واضطرابات الأكل تبدأ فى سن الطفولة وليس فى سن المراهقة والشباب، لكن هناك صعوبة فى تشخيصها بسبب قلة الوعى بها.

ويقول الباحثون إن اضطرابات الأكل غالبا ما ترتبط بمشكلات أخرى كالإدمان واضطراب القلق العام، والاكتئاب وغيرها من الاضطرابات النفسية الأخرى، ويعرّفون اضطرابات الأكل بأنها الأمراض التى تسبب اضطرابات كبيرة فى النظام الغذائى اليومى للفرد ما بين تناول كميات صغيرة من الطعام أو الإفراط فى تناوله.

وشملت الدراسة ما يقرب من 215 طفلا تتراوح أعمارهم ما بين 8-12 عاما، مع مشاكل تناول الأكل، وكشفت قلق ما يقرب من 69.4% من الأطفال على وزنهم فى مرحلة مبكرة، وأن 95% من الأطفال لديهم سلوكيات متحفظة فى الأكل، كما أن المشاكل النفسية كانت موجودة فيما يقرب من 36.6% من الحالات.

وهكذا تشير الدراسة التى قادها بروفيسور إلى دومينيك ميلير أن الاضطرابات تبدأ فى الطفولة فى كثير من الأحيان، لكن تحتاج إلى وعى من الأهل لعرض الطفل على المختصين، والذين بدورهم لابد أن يسألوا على السلوكيات المختلفة المتعلقة بالغذاء وعلى المشاكل النفسية والاضطرابات الأسرية.


يتشرف "اليوم السابع" باستقبال استشاراتكم الطبية على إيميل health@youm7.com








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة