متعصبة استرالية تلقى بسيدة مسلمة من قطار متحرك فى أستراليا

الأربعاء، 01 أكتوبر 2014 07:08 م
متعصبة استرالية تلقى بسيدة مسلمة من قطار متحرك فى أستراليا قطار فى أستراليا
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعرضت سيدة مسلمة فى الـ26 من عمرها لهجوم بدنى ولفظى الأسبوع الماضى من قبل أسترالية متعصبة بأحد قطارات مدينة "ميلبورن" قبل أن يتم إلقاؤها من القطار المتحرك ما نتج عنه إصابات شديدة لها وفقًا لما نشره موقع "وورلد بولتن" الأسترالى.

وأدانت شرطة "ميلبورن" الحادثة موضحة بأن السيدة المسلمة تعرضت للضرب بعنف ودق رأسها بجدار القطار عدة مرات قبل أن يتم دفعها أثناء تحركه، وأشارت الشرطة أنه لم يتم التوصل بعد إلى هوية السيدة المعتدية.

وأظهر أفراد من الجالية المسلمة فى أستراليا استهجانهم للحادث العنصرى، لافتين إلى تعاظم الهجوم ضدهم بسبب الحملة الدولية على التنظيم الإرهابى "داعش" وإلقاء اللوم عليهم من قبل ساسة التيار اليمينى المتعصب فى أستراليا.

وكانت حكومة رئيس الوزراء "تونى آبوت" قد أعلنت حالة الاستنفار ضد الإرهاب بفرض مجموعة من القوانين التى تزيد من سلطة الأمن، الأمر الذى كان له تأثير سلبى على أبناء الجالية المسلمة فى أستراليا الذين أصبحوا هدف لعمليات هجوم عنصرية مؤخرًا.

وكانت الشرطة الأسترالية قد قبضت على رجلين ملتحين فى إحدى المباريات الرياضة للرجبى فى مدينة "سيدنى" بعد أن أثاروا شكوك بعض الحاضرين بسبب استخدامهم لهاتفهم النقال، الأمر الذى انتقده مدعى الدفاع الجنائى بمدينةسيدنى "آدم هودا".

وقال "هودا" لوكالة أخبار "رويترز" إن القوانين الجديدة خلقت حالة من الشك ضد أبناء الجالية المسلمة فى أستراليا.

ودرس مفتى الجالية المسلمة فى أستراليا "ابراهيم أبو محمد" رفع دعوى قضائية ضد سلطات الأمن فى أستراليا بعد احتجاز شيخ صديق له لمدة ساعتين بالمطار دون أي سبب وجيه قبل سفره لأداء مناسك الحج فى السعودية.
http://www.worldbulletin.net/news/145500/muslim-woman-thrown-off-moving-train-in-australia










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة