جامعة الزقازيق تختتم ملتقى الأولمبياد الخاص بحضور محافظ الشرقية

الأربعاء، 01 أكتوبر 2014 05:16 م
جامعة الزقازيق تختتم ملتقى الأولمبياد الخاص بحضور محافظ الشرقية محافظ الشرقية فى ختام الأولمبياد الخاص
الشرقية- إيمان مهنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختتمت جامعة الزقازيق، اليوم الأربعاء، ملتقى الأولمبياد الخاص المصرى بمحافظة الشرقية، والذى أقيم تحت رعاية الدكتور سعيد عبد العزيز محافظ الشرقية، والدكتور أشرف الشيحى رئيس جامعة الزقازيق، خلال 3 أيام ماضية.

وأقيم خلال الملتقى أنشطة وبرامج لخدمة الأطفال واللاعبين من ذوى الإعاقات الفكرية وعائلاتهم بمحافظة الشرقية، وذلك بقاعة المنتديات بجامعة الزقازيق، والذى يستمر فعالياته من الأحد حتى اليوم الأربعاء، بحضور المهندسة أمل مبدى، المدير الوطنى للأولمبياد الخاص المصرى.

وأوضح محافظ الشرقية أن الهدف من إقامة وتنفيذ هذه البرامج استفادة أبنائنا وأبطالنا من ذوى الإعاقات الذهنية بالمحافظة فى الأنشطة والبرامج التى يقدمها الأولمبياد الخاص المصرى، والتى تنظمها سواء على المستوى المحلى أو الوطنى أو الإقليمى والعالمى، موضحا أن هذا الحدث الرياضى يضم أربع مبادرات للأولمبياد الخاص .

المبادرة الأولى هى: "ملتقى لعائلات اللاعبين وعددهم 200 أسرة ويهدف إلى تعريف العائلات بأهمية ممارسة الأنشطة الرياضية المتنوعة لأبنائهم وتوجيه وإرشاد أولياء الأمور نحو أساليب التعامل السلمية مع ذوى الإعاقة الفكرية".

أما المبادرة الثانية "هى لقاء ودورة تدريبية للمتطوعين عن كيفية التطوع، ومجالات التطوع"، والمبادرةالثالثة: "دورة تدريبية لـ100 مدرب ومدربة لإعدادهم لكى يصبحوا مدربين معتمدين بالأولمبياد الخاص فى عدة رياضيات متنوعة".

والمبادرة الرابعة: "تطبيق برنامج الكشف الصحى على 200 لاعب ولاعبة من المشاركون فى الملتقى ومن لاعبى المحافظة من خلال تدريب عدد من الأطباء المتطوعين بالمحافظة وذلك فى تخصصات الأسنان والعيون والصحة العامة والآذن والباطنة وعمل التقارير الصحية لكل لاعب وتوفير بعض الاحتياجات الطبية اللازمة مثل النظارات الطبية والشمسية وبعض أدوات العناية".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة