وفد معلولا السورية عقب لقائه بعون: فقدنا 6 قتلى وسنقيم قداسا الثلاثاء

السبت، 21 سبتمبر 2013 02:10 م
وفد معلولا السورية عقب لقائه بعون: فقدنا 6 قتلى وسنقيم قداسا الثلاثاء العماد ميشال عون
بيروت (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل العماد ميشال عون، زعيم تكتل التغيير والإصلاح بالبرلمان اللبنانى، اليوم، وفدا من تجمع أهالى بلدة معلولا المسيحية السورية، حيث قدموا له دعوة للمشاركة فى القداس الذى سيقيمونه يوم الثلاثاء القادم فى بيروت.

وقال سهيل سعادة، أحد أعضاء الوفد "أناس كثر لم يصدقوا أن هناك شهداء فى معلولا ولم يصدقوا أن جبهة النصرة دخلت إلى معلولا"، مشيرا إلى أنهم خربوا بعض الكنائس والأديرة والمنازل وحاولوا أن يغيروا ديانات أهالى القرية"، مضيفا "جبهة النصرة قالت إنها "أتت إلى معلولا كى تغير ديانة هذه الضيعة".

وأضاف أن هناك 6 شهداء فى معلولا دفنوا، و450 عائلة من معلولا مهجرة وقد نزحت إلى دمشق أو إلى دير المخلص أو إلى لبنان، وتابع: "جئنا نشكر الجنرال عون على مواقفه التى هى دائما حقيقية، ونحن اليوم أتينا إلى الجنرال عون لأنه ليس فقط مرجعا سياسيا ولكن هو مرجع لكل مسيحيى لبنان والشرق".

وتابعت أن هناك ضيعة اسمها عين التينة وهى قريبة من معلولا، وهناك أخوة مسلمون فتحوا بيوتهم لأهالى معلولا، مشددا على أنه لم يكن فى معلولا أى وجود للنظام السورى حتى بعض أهالى المسلمين فى معلولا اتفقوا أن تبقى معلولا حيادية.

وأضاف أنها من موقعها الدينى وما تمثله من حضارة وثقافة لا نعتقد أنها ألحقت الأذى بأحد. بين ليلة وضحاها دخلت عليها جبهة النصرة وقامت بما قامت به وهذه حقيقة موجودة على الأرض".

وتابع: "اليوم معلولا خالية من أبنائها ليس فيها سوى بعض المسلحين يدافعون عن معلولا وهم لا يزالون فى داخلها. عسكريا اليوم جبهة النصرة تحكم السيطرة على تلال معلولا أى على تلة دير مار سركيس أو فى اوتيل السفير. وقال "إن هناك استشهاد لأهالى جدد من معلولا من خلال القنص، معتبرا أن معلولا اليوم ليست بيد أهاليها. ولم تعد كما كانت بل معلولا فارغة.وأشار إلى أنه "ليس هناك من أى وجود للجيش السورى".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة