العريان ينتقد سياسة التحفيز الاقتصادى لمجلس الاحتياط الأمريكى

الثلاثاء، 27 أغسطس 2013 10:57 م
العريان ينتقد سياسة التحفيز الاقتصادى لمجلس الاحتياط الأمريكى محمد العريان الرئيس التنفيذى لصندوق "باسيفيك إنفستمنت مانجمنت"
نيويورك (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قلل محمد العريان، الرئيس التنفيذى لصندوق "باسيفيك إنفستمنت مانجمنت" لإدارة الأصول والاستثمار المالى، اليوم الثلاثاء، من تأثير برنامج مجلس الاحتياط الاتحادى (البنك المركزى) الأمريكى لشراء سندات الخزانة بصورة غير مسبوقة. وقال العريان إن هذا البرنامج أضاف ما بين ربع ونصف نقطة مئوية فقط إلى إجمالى الناتج المحلى الأمريكى.

وقال العريان فى مقابلة مع قناة "بلومبرج" التلفزيونية المعنية بالاقتصاد "إن أغلب الناس يتفقون على أن تأثير برنامج شراء السندات على الاقتصاد الحقيقى كان مخيبا للآمال، ولكن التأثير على الأصول المالية كان ملموسا جدا".

يذكر أن المجلس يشترى سندات خزانة وسندات تمويل عقارى بقيمة 85 مليار دولار شهريا، منذ يناير الماضى، من أجل خفض معدل الفائدة وتعزيز النمو الاقتصادى. ووفقا لمتوسط تقديرات المحللين الذين استطلعت وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية آراءهم فإن المجلس يعتزم خفض مشترياته من السندات بمقدار 10 مليارات دولار شهريا اعتبارا من سبتمبر المقبل.

وقال العريان إنه على المستثمرين التفكير فى الوقت المناسب الذى سيبدأ فيه مجلس الاحتياط الحد من مشترياته من سندات الخزانة إلى جانب تداعيات ذلك على الأسواق العالمية. وأضاف أن المجلس قد يبدأ بتقليل مشترياته من سندات الخزانة وليس من سندات التمويل العقارى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة