السودان يوقع على وثيقة التنمية الزراعية الشاملة بأفريقيا

الثلاثاء، 30 يوليو 2013 04:11 م
السودان يوقع على وثيقة التنمية الزراعية الشاملة بأفريقيا وزير الزراعة والرى السودانى الدكتور عبد الحليم المتعافي
الخرطوم أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقع السودان على الوثيقة الخاصة ببرنامج التنمية الزراعية الشاملة فى أفريقيا، وذلك على هامش اجتماعات السوق المشتركة لجنوب وشرق أفريقيا "كوميسا" التى بدأت أعمالها أمس بالخرطوم وتستمر على مدى يومين.

وقال وزير الزراعة والرى السودانى الدكتور عبد الحليم المتعافى، إن البرنامج الذى وقع عليه السودان اليوم الثلاثاء يعد خطوة هامة لتحقيق الشراكة الجديدة من اجل التنمية بأفريقيا بتخصيص 10%من ميزانية الدولة للقطاع الزراعى حتى يسهم فى تحقيق نموا اقتصاديا بمعدل 6%.

وأشار المتعافى، إلى أن انضمام السودان للبرنامج سيدعم عملية السلام بالبلاد، مشيرا إلى أن السودان بموارده الهائلة يمكن أن يمثل إضافة حقيقية للتنمية بأفريقيا والتصدى للفقر.

وأشاد الوزير السودانى، بالدعم الذى تقدمه المنظمات الدولية والإقليمية لتنمية أفريقيا خاصة "الكوميسا" ودعمها لبناء القدرات التنافسية عبر الأسواق العالمية، مؤكدا أن الوثيقة التى وقع عليها السودان ستجد السند السياسى والدعم من الجهات ذات الصلة بالسودان.

وقع عن جانب السودان كل من وزارات الزراعة والمالية واتحادات المزارعين والرعاة واتحاد أصحاب العمل، وعن جانب البرنامج ممثل الاتحاد الأفريقى وممثل الكوميسا والمدير التنفيذى لمنظمة النيباد وممثل منظمة الأغذية والزراعة "الفاو" بحضور ممثلى المنظمات الدولية والإقليمية ووكلاء الوزارات الاتحادية وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسى وأعضاء المجلس الوطنى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة