الشرطة الفرنسية تضبط كميات كبيرة من التحف المقلدة قبل بيعها للسائحين

الجمعة، 26 يوليو 2013 09:20 ص
الشرطة الفرنسية تضبط كميات كبيرة من التحف المقلدة قبل بيعها للسائحين الشرطة الفرنسية
باريس (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ضبطت شرطة باريس عددا هائلا من النماذج المصغرة لبرج إيفل تزن 60 طنا كان تجار السوق السوداء يعتزمون بيعها للسياح.

وباريس واحدة من أبرز العواصم التى يقصدها السياح حيث يزورها نحو 29 مليون سائح سنويا، لكن مع هذا الكم من تدفق السائحين تعرض فى العاصمة الفرنسية كميات ضخمة ومتنوعة من التحف التذكارية المقلدة.

وتشن الشرطة مداهمات من الكر والفر تستهدف باعة هذه التحف، ومعظمهم من المهاجرين ممن يفدون إلى المواقع السياحية الشهيرة لبيع العاديات خارج المتاجر التى تحمل تراخيص رسمية وبالتالى يتهربون من سداد أى ضرائب.

وقالت الشرطة أمس الخميس إن نماذج برج إيفل المقلدة المصنوعة من القصدير وهى ذات ألوان زاهية ويصل ارتفاع القطعة الواحدة منها إلى ثمانية سنتيمترات ضبطت يوم الثلاثاء الماضى من مخزن قرب مطار لو بو رجيه شمالى باريس فيما تحتجز الشرطة امرأة تحمل الجنسية الصينية.

وأضافت السلطات أن عصابات صينية يعيش معظم أفرادها فى شرق باريس تستورد هذه النماذج من الصين فيما تتولى جماعات أخرى من التجار توزيعها على الباعة المتجولين فى الشوارع، مشيرة إلى أن نحو 400 من باعة السوق السوداء ينتشرون حول برج إيفل فى ذروة موسم السياحة الصيفى فيما تقوم الشرطة بتوزيع إرشادات للسائحين تنصحهم بعدم الشراء من تجار السوق السوداء ومعظمهم من السنغال والهند.

وتابعت الشرطة فى بيان أنها داهمت مخزنا فى منطقة ماريه بالعاصمة يشترى منه نحو 100 من تجار السوق العاديات المقلدة وصادرت كميات من السلع المقلدة ومبالغ مالية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة