اعتصام العمال بشركة شلمبرجير احتجاجا على تغيير اللائحة الداخلية

الخميس، 02 مايو 2013 01:02 م
اعتصام العمال بشركة شلمبرجير احتجاجا على تغيير اللائحة الداخلية شركة شلمبرجير للبترول
كتبت أمنية الموجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصل عدد من العمال بشركة شلمبرجير العالمية العامة للبترول، اعتصامهم فى عدة مواقع، ومنها "الغردقة، أبو الريش، أبو أرديس، مطروح، القطامية" لليوم الثالث على التوالى، احتجاجا على تواطؤ رئيس نقابة الشركة أحمد حفنى مع الإدارة فى تغيير اللائحة الداخلية للشركة لصالح الإدارة على حساب العمال.

وأكد رشاد العجيمى، أحد عمال الشركة بفرع القطامية أنه منذ عام ٢٠٠٥ لم يتم زيادة المرتبات من الشركة، مطالبا بزيادة الرواتب على عدة أسس أقل من الدرجة السادسة زيادة ١٠٠٪، أعلى من الدرجة السادسة زيادة ٥٠٪ ، وفى حالة استقالة الموظف بعد مضى خمس سنوات بالشركة يحاسب على مستحقاته كاملة، وفى حالة تصفية الشركة للموظف يتم التفاوض معه كما يتناسب للموظف.

وأوضح العجيمى، فى تصريحات صحفية له اليوم الخميس، أن الإدارة تتعنت فى صرف مبالغ الأرباح بصفة قانونية ١٠٪ منذ أن تم تطبيق المادة ١٥٩ لسنة ١٩٨١، وهو قانون الاستثمار والقطاع الخاص، مديناً تواطؤ مكاتب القوى العاملة بالمعادى، القطامية فى رفضها تحرير محاضر ضد استبداد الشركة وتخاذلها عن تنفيذ مطالب عامليها.

من جانبه، قال محمد عبد الرحمن الأمين العام للنقابة المستقلة بالشركة، أنه تم التنسيق مع العاملين بكافة فروع الشركة فى مصر والمنتشرين فى أبو الريش، القطامية، مطروح، الغردقة، أبو أرديس، للمطالة بالعدالة الاجتماعية وزيارة أجورهم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة