حبس المدير المسئول عن بيع اللحوم الفاسدة بأحد مصانع المرج 4 أيام

الأحد، 12 مايو 2013 03:39 م
حبس المدير المسئول عن بيع اللحوم الفاسدة بأحد مصانع المرج 4 أيام صورة ارشيفية
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أمر رامى حمدى، مدير نيابة المرج، بحبس المدير المسئول عن أحد المصانع ويدعى "عبد الستار .ع" 4 أيام على ذمة التحقيق، لاتهامه ببيع 24 طنا من اللحوم الفاسدة ومنتهية الصلاحية وغير صالحة الاستخدام الآدمى.

وكانت مباحث التموين والطب البيطرى قد قامت بضبط 24 طنا من اللحوم الفاسدة، بأحد المصانع بشارع مؤسسة الزكاة بمنطقة المرج، حيث أكد الطب البيطرى أن اللحوم فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمى، وتتمثل فى "لحوم مفرومة وكفتة ومخلفات لحوم ودواجن وحواوشى وكبد مستوردة منتهية الصلاحية، وأحشاء المواشى وأحشاء الدواجن، ولحوم هندية غير صالحة ومنزوع عنها تاريخ الصلاحية والإنتاج، وكمية من القلوب الحيوانية".

كما تبين أن ثلاجات المصنع وأماكن تخزين اللحوم تنبعث منها رائحة كريهة، ووجود كميات كبيرة بها من الحشرات والقوارض والديدان.

وأظهر التقرير الطبى البيطرى أن اللحوم المضبوطة تغيرت الخواص الطبيعية لها من قوام ولون ورائحة، وأن رائحة كريهة تنبعث منها جراء فسادها وانتهاء صلاحياتها، وهو الأمر الذى قررت معه النيابة بإشراف المستشار مصطفى خاطر المحامى العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية، بإعدام كافة تلك اللحوم تحت إشراف لجنة من الطب البيطرى، ومباحث التموين تنفيذا لأحكام قانون البيئة.

وقامت النيابة بالتحقيق مع أحد عمال المصنع، والذى تبين أنه لا يحوز، أو أيا من العاملين فى المصنع، شهادة صحية، وقال فى التحقيقات، إن المصنع كان يلجأ إلى وضع كميات كبيرة من البهارات والتوابل على اللحوم لإخفاء رائحتها الكريهة، فضلا عن إضافة لون أحمر لإخفاء تغير اللون منها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة