"الفنون" يكرم حمدى غيث وأمينة رزق ويناقش الدراما والثورة

الإثنين، 04 فبراير 2013 09:07 م
"الفنون" يكرم حمدى غيث وأمينة رزق ويناقش الدراما والثورة الفنان الراحل حمدى غيث
كتبت سارة عبد المحسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفى مجمع الفنون، ضمن فعالياته أمس، بالفنان الكبير الراحل حمدى غيث، فتحت عنوان السينما التسجيلية (المبدعون) بدأ مخيم الفنون فعاليات أمس الأحد بعرض فيلم "حمدى غيث" بالتعاون مع المركز القومى للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية.. يستعرض الفيلم مشوار حمدى غيث هذا الفنان العظيم الذى بدأ حياته الفنية مع عام 1954 مع فيلم صراع فى الوادى، وحصل على دبلوم المعهد العالى للفنون المسرحية، وسافر إلى باريس لاستكمال دراسة المسرح.
وتحت عنوان سينما الشباب (الموجة الجديدة) جرى عرض فيلم "سيما على بابا" بطولة أحمد مكى، ولطفى لبيب، وإيمى سمير غانم، ومحمد شاهين، تأليف شريف نجيب وأحمد الجندى، والفيلم من إخراج أحمد الجندى.
واختتم "مخيم الفنون" فعاليات أمس بفقرة فنية قدمتها فرقة شبرا الخيمة للآلات الشعبية بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة التى قدمت من خلال فقرتها مجموعة من الأغنيات التراثية والشعبية التى تفاعل معها الجمهور.
وكان "مخيم الفنون" قد قدم أمس الأول فيلما تسجيليا عن "أمينة رزق" وذلك فى إطار التعاون مع المركز القومى للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية.
ويستعرض الفيلم المسيرة الفنية للفنانة الكبيرة، الراهبة فى محراب الفن، والتى أعطته حياتها دون انتظار المقابل وقدمت أعمالا خالدة فى تاريخ السينما المصرية والمسرح، من بينها: دعاء الكروان، ومصطفى كامل، ومسرحية إنها حقا عائلة محترمة، إلى جانب مشاركتها فى الكثير من الأعمال الخالدة مع أستاذها يوسف وهبى.

وتحت عنوان السينما الشبابية (الموجة الجديدة) تم عرض فيلم (678) بطولة نيلى كريم، وبشرى، وباسم سمرة، وماجد الكدوانى، وأحمد الفيشاوى، الفيلم من تأليف وإخراج محمد دياب.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة