تركى بن طلال: مصر عازمة على بلوغ أهدافها وشعبها يقدر من يحترم إرادته

الأربعاء، 18 ديسمبر 2013 03:31 م
تركى بن طلال: مصر عازمة على بلوغ أهدافها وشعبها يقدر من يحترم إرادته الأمير تركى بن طلال
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الأمير تركى بن طلال، المبعوث الشخصى للأمير طلال بن عبد العزيز رئيس مجلس أمناء الجامعة العربية المفتوحة، والموجود حاليًا بالقاهرة، أن الدستور المصرى الذى انتهت لجنة الخمسين من إعداده يعد أعظم دستور لمصر منذ مائة عام، كما أكد الخبراء القانونيون ذلك، منوهًا بأن ذلك يعكس أن مصر عازمة على بلوغ أهدافها وتحقيق الرخاء لأهلها، وعلى الجميع أن يتفهم أن الشعب المصرى يقدر من يحترم إرادته ومشاعره.

وقال اليوم الأربعاء إن ملامح الاستقرار بدت مؤخرًا فى مصر، بعد عودة السياحة وافتتاح المصانع المغلقة، معربًا عن سعادته بمشاركة الشعب المصرى الاحتفال بتخريج الدفعة السابعة للجامعة فرع مصر، مؤكدًا أن مبعث هذه السعادة ينبع من تفاؤل المصريين بانتقال بلادهم من مرحلة إلى أخرى أكثر استقرارًا.

وناشد الأمير كل إنسان قادر على أداء الواجب أن يساهم فى العمل من أجل رفعة بلده والنهوض بها، مشيرًا إلى أن الأمير طلال بن عبد العزيز كان يود الحضور ليشارك أبناءه الفرحة ويقطف ثمار زرعه، إلا أن ظروفًا حالت دون ذلك، مؤكدًا أن مصر وشعبها لهما مكانة خاصة فى وجدانه ووجدان كل سعودى.

وأشار إلى أن فكرة الجامعة العربية المفتوحة التى أرسى دعائمها الأمير طلال، للمساهمة فى حل مشكلة التعليم العالى بالدول العربية على أسس علمية حديثة تحولت إلى رؤية وخطة تنفيذية ملموسة، وانتشرت فروعها فى 8 دول عربية حتى الآن.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة