بكين: مهمة حاملة الطائرات "لياونينج" فى بحر الصين الجنوبى إجراء عادى

الأربعاء، 27 نوفمبر 2013 12:00 م
 بكين: مهمة حاملة الطائرات "لياونينج" فى بحر الصين الجنوبى إجراء عادى صورة أرشيفية
بكين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت فان لى تشينج المتحدثة باسم مكتب شئون تايوان التابع لمجلس الوزراء الصينى اليوم، الأربعاء، أن مهمة حاملة الطائرات "لياونينج" فى بحر الصين الجنوبى عبارة عن إجراء عادى ضمن فترتها التجريبية المقررة مسبقا.

وقالت المتحدثة باسم البر الرئيسى الصينى، فى بيان لها، ردا على قلق سلطات تايوان بشأن المرور المحتمل للحاملة الصينية عبر مضيق تايوان" إن الصين ستعمل على إيجاد أفق جديدة فى التنمية السلمية للعلاقات عبر المضيق".
وتعتبر لياونينج أول حاملة طائرات للصين، حيث غادرت مينائها الرئيسى فى تشينجداو بمقاطعة شاندونج شرقى الصين لتبحر ببحر الصين الجنوبى منذ أمس الثلاثاء فى مهمة تدريبية وعلمية على حد وصف البيان الصينى.
وترافق حاملة الطائرات الصينية التى وضعت فى الخدمة الفعلية منذ أكثر من سنة، مدمرتان مجهزتان بقاذفة صواريخ وفرقاطتان لإطلاق الصواريخ فيما أكدت الصين أن المهمة تمثل "مرحلة ضرورية للتجريب والتدريب" للمعدات والأفراد.
يأتى ذلك فى أعقاب إصدار الصين قرارا بإقامة منطقة جوية يتعين بموجبها على الطائرات الأجنبية تقديم خطة رحلتها بدقة والإبلاغ بوضوح عن تابعيتها والمحافظة على اتصالات لاسلكية تسمح بالرد بشكل سريع ومناسب على طلبات التحقق من الهوية من جانب السلطات الصينية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة