عبد الهادى: غلق ورش دمياط يهدد بتسريح مليون عامل وتوقف إنتاج الأثاث

الثلاثاء، 03 أبريل 2012 08:15 ص
عبد الهادى: غلق ورش دمياط يهدد بتسريح مليون عامل وتوقف إنتاج الأثاث صورة أرشيفية
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس شريف عبد الهادى، رئيس غرفة الأخشاب والأثاث باتحاد الصناعات، إن الغرفة تلقت إخطارا من محافظ دمياط اللواء محمد على فليفل بغلق جميع الورش المستحدثة التى تستخدم ماكينات تخبيط وتنظيف الأويماه.

وأكد عبد الهادى فى تصريح لـ"اليوم السابع" على هامش اجتماع الغرفة بلجنة الصناعة بحزب الحرية والعدالة بمجلس الشعب، أن القرار يحول دون تحديث ورش الأثاث لماكيناتها، الأمر الذى يمثل ضربة قاضية تحول دون زيادة الإنتاج، لافتا إلى أن غلق الورش يتسبب فى تسريح أكثر من مليون عامل يمثلون عمالة مباشرة وغير مباشرة فى القطاع.

وأوضح عبد الهادي، أن قرار غلق الورش جاء نتيجة قيام عدد من أصحاب الورش بتحديث ماكيناتهم وهو ما قابله عمال اللاويماه الذين يحصلون على أجر يومى يصل أضعاف ما يتحصل عليه عمال الورش باعتصام مفتوح، وبناءا عليه تدخل عضو مجلس شعب لإنهاء المشكلة مع محافظ دمياط الذى اصدر قرار بغلق جميع الورش المستحدثة.

وأكد رئيس غرفة الأخشاب والأثاث، أن القطاع يعد من أهم القطاعات الصناعية التى تتميز بكثافة الأيدى العاملة به، بالإضافة إلى إنها تمثل خلية نحل من المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمشروعات الخدمية فى جميع القطاعات.

وأضاف عبد الهادى، أن الغرفة تسعى من خلال حزب الحرية والعدالة إلى تقنين المنتجات المستوردة الرديئة والتى تشكل عبأ كبيرا على الصناعة المحلية، وإيجاد آلية لتقنين وضعها فى مصر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة