ضبط 1600 طن ما بين لحوم وسمك قراض وفسيخ مسمم بالسويس

الأحد، 15 أبريل 2012 05:21 م
ضبط 1600 طن ما بين لحوم وسمك قراض وفسيخ مسمم بالسويس اللواء عادل رفعت مدير أمن السويس
السويس ـ محمد كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت مباحث ومديرية التموين بالسويس، من ضبط 6 عجول وعدد كبير من أسماك القراض والفسيخ المسمم، بأسواق السويس قبل بيعها للمواطنين فى عيد شم النسيم .

تلقى النقيب عبد الرحمن ياسين رئيس مباحث التموين، معلومة تفيد وجود عدد كبير من تجار السمك يقومون ببيع أسماك مخالفة، فضلا عن لحوم غير مطابقة للمواصفات، وعلى الفور تم تشكيل حملة على الأسواق اليوم، اسفرت عن ضبط أحد شوادر بيع اللحوم وبداخلها لحوم مذبوحة خارج المجزر الآلى وغير صالحة، حيث تم تحريز 9 كيلو لحم وهى الكمية الباقية من البيع ، كما تم ضبط 9 كيلو فسيخ مسمم غير صالح للاستخدام الآدمى بسوق الأحد بحى الجناين، و 25 كيلو سمك من القراض السام بسوق الأنصاري، وعدد من السواق الأخرى بالمحافظة.

على جانب آخر، تم ضبط سيارة بطريق السويس – الإسماعيلية قادمة من الشرقية للسويس محملة بـ 6 عجول يزن الواحد 400 كيلو استعدادا لذبحها وبيعها، بالمخالفة لقرار وزير الزراعة رقم 381 لسنة 2012 بعدم نقل وتداول اللحوم بين المحافظات حتى القضاء على مرض الحمى القلاعية.

على جانب أخر تمكنت حملة من مباحث التموين من ضبط سيارتين محملتين بـ 142 اسطوانة غاز كانت فى طريقها للبيع خارج المحافظة ، تم تحرير محضر رقم 934 لسنة 2012 جنح فيصل ، حيث تم أخطار اللواء عادل رفعت مدير امن السويس بالواقعة وتم أبلاغ النيابة العامة التى تولت التحقيقات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة