ننشر مقترح جائزة "كامل كيلانى" للطفل المفروض من "الأعلى للثقافة"

السبت، 17 مارس 2012 02:14 ص
ننشر مقترح جائزة "كامل كيلانى" للطفل المفروض من "الأعلى للثقافة" الدكتور شاكر عبد الحميد وازير الثقافة
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل "اليوم السابع" على صورة من المقترح الذى تقدمت به لجنة ثقافة الطفل، بالمجلس الأعلى للثقافة، حول تخصيص جائزة لأدب الأطفال، ويتضمن المقترح تخصيص جائزة باسم "كامل كيلانى" راشد أدب الأطفال، وجائزة لأحسن الأعمال التى صدرت للأطفال، إلا أن الدكتور طارق النعماني، رئيس الإدارة المركزية للشعب واللجان بالمجلس الأعلى للثقافة، رفض المقترح حسبما أكد عضو اللجنة الكاتب أحمد طوسون، بحجة التكلفة المادية.

والمقترح الذى تقدمت به اللجنة حول جائزة "كامل كيلانى" ينص على أن تكون الجائزة سنوية، وتـُـعطى للمبدعين عن مخطوط، ويطبع بعد ذلك، وتقام فى أحد فروع أدب الطفل، ويكون مجموع قيمة الجوائز 30 ألف جنيه.

ويشترط للفوز بها أن يكون العمل فى أحد فروع أدب الأطفال (رواية، مجموعة قصصية، مسرحية، شعر، دراما، ترجمة)، وألا يزيد السن عن 50 عامًا فى نهاية موعد التقدم للمسابقة، وألا يكون المُشارك قد حصل على جائزة من جوائز الدولة فى أدب الطفل.

أما عن جائزة أحسن أعمال صدرت للأطفال، فهى جائزة تقديرية باسم، تـُـعطى لأحسن كتاب فى أحد أو بعض المجالات أدب الأطفال من (رواية، مجموعة قصصية، مسرحية، شعر، معلوماتي، ترجمة)، على أن تعطى شهادات تقدير لدور النشر، ومكافأة مالية للمؤلف فى حدود 5000 خمسة آلاف جنيه عن كل فرع، ويتم دعوة التربية والتعليم والشباب والرياضة والثقافة والمؤسسات لتزويد المكتبات بالكُتب الفائزة.

ويشترط أن يكون الكتاب مطبوعًا خلال العامين السابقين على التقدم للمسابقة، وأن تُشارك دور النشر أو المؤلف، على أن تكون المُشاركة بكتاب واحد فقط لكل مؤلف، وأن تتوافر فى الكتب المشاركة الشروط الطباعة الجيدة ورقم الإيداع، وأن تكون المسابقة مفتوحة لكل الأعمار، ولا يشترك فى المسابقة أعضاء لجنة ثقافة الطفل بالمجلس الأعلى للثقافة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة