عبده المصرى نحت تمثاله "علامة النصر" ليكون شاهدا على الثورة

الإثنين، 06 فبراير 2012 03:57 م
عبده المصرى نحت تمثاله "علامة النصر" ليكون شاهدا على الثورة عبده مع تمثاله
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الفنان عبده المصرى فنان ونحات لم يدرس الفن، ولكنه تعلمه بالفطرة والموهبة، نحت تمثالاً لثورة 25 يناير بعنوان "علامة النصر"، ووضعه فى ميدان التحرير بجوار صينية منتصف الميدان.

اليوم السابع، التقت عبده المصرى بميدان التحرير ليحدثنا عن تمثاله ، وقال " التمثال لا يعنى أن الثورة قد إنتصرت ولكنه يعنى أن الانتصار قادم بعد أن ننتهى من المرحلة الصعبة التى نعيشها حالياً بإعدام حسنى مبارك ورجاله ."

وأشار إلى أنه يوجد فى أعلى التمثال بورتريه لحسنى مبارك وهو مشنوق ، كما يوجد بالتمثال أيضاً ميزان مائل يمثل أن العدل غائب حتى يتم إعدام مبارك .

وأوضح أن التمثال أيضاً يوجد به سيف فوق الميزان بما يعنى أن القصاص واجب ولازم لحق الشهداء ، الذين دفعوا حياتهم ثمناً لرفعة بلادهم، مشددا على أن تمثاله جاء لتكريم ثورة مصر، حيث يعنى أن الشعب قد كسر الحديد ، مضيفاً أنه نحت التمثال من الحجر الجيرى الطبيعى.

عبده المصرى نحات تلقائى، فهو يعمل فى الأساس بمجال الديكور وهو ما جعله يستخدم موهبته الفنية فى النحت على الحجر، وأكد أنه كان قد تنبأ بالثورة من قبل، حيث قام بعمل معارض فنية تتنبأ بثورة المصريين على نظام مبارك قبل الثورة.

ورأى المصرى أن أحداث بورسعيد الأخيرة التى تسببت فى مقتل 71 مواطنا تمثل موقعة الجمل الثانية ، مضيفاً أن المجلس العسكرى لابد أن يتنحى عن الحكم ويسلم السلطة لمجلس الشعب الذى يجرى الإنتخابات الرئاسية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة