أكرم القصاص - علا الشافعي

عادل السنهورى

استغاثة من «ابنى بيتك»

الأربعاء، 04 يناير 2012 08:11 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الآلاف من المستفيدين والمنتفعين بمشروع «ابنى بيتك» فى المدن الجديدة يستغيثون من الإهمال الذى طال المشروع وتوقف العمل فى المرافق الحيوية دون أسباب واضحة، رغم الوعود المتكررة من وزراء الإسكان، سواء قبل الثورة أو بعدها وحتى الوزير الحالى الدكتور محمد فتحى البرادعى.

لا أحد يستمع إلى تلك الاستغاثات منذ عام 2008 بداية العمل فى المشروع، بل زاد الإهمال بعد الثورة رغم وعد وزير الإسكان بانتهاء العمل فى المرافق نهاية العام الماضى، وكأن هناك أوامر صدرت بإهمال المشروع لأنه من بقايا النظام السابق..! وبالتالى ترك هؤلاء الغلابة الذين باعوا كل ما يمكلون من تحويشة العمر للحصول على سكن فى الصحراء الجرداء والتخلى عن المشروع برمته واعتباره مشروعا لقيطا مشبوهاً.

المستفيدون من المشروع فى مدينة 6 أكتوبر قرروا أن يسمعوا صوتهم للدكتور الجنزورى والتظاهر أمام مقر الحكومة المؤقت بوزارة الاستثمار لعل وعسى يستجيب لشكواهم رئيس الحكومة أو وزير الإسكان.

وبالأمس تلقيت رسالة استغاثة من عشرة آلاف أسرة من المنتفعين بمشروع «ابنى بيتك» بالعاشر من رمضان الذى بدأ العمل فيه فى عام 2008. وحتى تاريخه، ولأسباب لا يعلمها هؤلاء توقف العمل فى كل المرافق الخاصة بالمشروع. فلا توجد مدرسة واحدة بالمشروع بالكامل، بالإضافة إلى المعاناة من مشاكل انقطاع المياه والكهرباء لفترات طويلة والمعاناة اليومية للحصول على الخبز الذى لا يصلح للاستهلاك الآدمى، وفى الحصول على أنبوبة بوتاجاز. بمعنى أدق لا تتوافر الخدمات والمرافق للحياة الكريمة لآلاف الأسر التى تركتهم الحكومة فى الصحراء.

الغريب - كما يقول المستفيدون من «ابنى بيتك» فى العاشر من رمضان - أن جميع الموظفين بالجهاز يهتمون بكل المشاريع بالمدينة إلا مشروع «ابنى بيتك» وكأنهم يعاقبون أصحابه.

الرسالة أهديها إلى الدكتور كمال الجنزورى والدكتور فتحى البرادعى لإنقاذ مشروع «ابنى بيتك» قبل أن يتحول إلى خراب بيوت آلاف الأسر المستفيدة منه.
وإذا كانت حكومة الدكتور الجنزورى تعتبر نفسها حكومة الإنقاذ فعليها أن تفذ وعودها وتنقذ هؤلاء من الموت قهراً داخل مساكن جرداء بلا مرافق أو زرع أو ماء.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر

جزاك الله خيرا

عدد الردود 0

بواسطة:

Abo Ahmed

ألحقونا .....!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

memo memo

ياللعجب العجاب

عدد الردود 0

بواسطة:

eman

استغاثة

عدد الردود 0

بواسطة:

عمال مارينا

مارينا تنهب بشكل جديد

عدد الردود 0

بواسطة:

zizo

????????

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد قاسم

تحية وشكر للأستاذ عادل

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

مظاهرة رقمية أولا حتى 12 يناير وثانيا وقفة فى 18 يناير

عدد الردود 0

بواسطة:

essam

ربنا يخليك يا استاذ- عادل السنهورى اتبنا انت القضيه ابنى بيتك علشان تعبنا .

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل كمال

حلول عاجلة للمشكلة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة