ماكين: سعيد بتمضية أعياد الربيع وسط الفراعنة

الأحد، 24 أبريل 2011 05:23 م
ماكين: سعيد بتمضية أعياد الربيع وسط الفراعنة السيناتور جون ماكين
كتبت دينا عبد العليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توجه السيناتور جون ماكين، زعيم الأقلية فى لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ الأمريكى، فى الساعة الحادية عشرة صباح اليوم، إلى مقر المتحف المصرى بالتحرير، فى زيارة ترفيهية استغرقت ساعاتين ونصف، حرص خلالهما على مشاهدة كل مقتنيات المتحف، معبرا عن سعادته البالغة بتمضية أعياد الربيع فى مصر وسط الفراعنة.

واصطحب ماكين أثناء الزيارة الدكتور طارق العوضى، مدير المتحف المصرى، وقد وجه ماكين عددا كبيرا من الأسئلة للعوضى حول القطع الأثرية المسروقة من المتحف أثناء الثورة، وعدد القطع التى عادت وبياناتها.

وقد عبر ماكين خلال زيارته عن انبهاره بالحضارة الفرعونية، خاصة عندما زار قاعة المومياوات، قائلا إن الفراعنة لابد وأنهم كانوا يتبعون نظاما غذائيا جيدا، جعلهم يتحفظون بأسنانهم التى ما زالت نضرة فى المومياوات.

كما عبر ماكين عن إعجابه الشديد بقاعة الملك الذهبى توت عنخ أمون، مؤكدا أن المتحف المصرى واحدا من أهم المتاحف العالمية، قائلا إنه سيتوجه بعد ذلك لزيارة الأهرامات، لكنه كان لا بد أن يتعرف أولا على الفراعنة من خلال المتحف المصرى، قبل زيارته للأهرامات، حتى يذهب هناك وهو على دراية بمن قام ببناء أعظم المبانى فى تاريخ العالم.























مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة