"واشنطن بوست": المصريون مصممون على تنفيذ مطالب الثورة وسرعة تنفيذها

السبت، 26 فبراير 2011 01:43 م
"واشنطن بوست": المصريون مصممون على تنفيذ مطالب الثورة وسرعة تنفيذها المصريون مصممون على سرعة تنفيذ مطالب الثورة
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية اليوم "السبت"، أنه بعد مرور شهر من الاحتجاجات التى بدأت فى مصر فى الخامس والعشرين من شهر يناير الماضى، أكد المصريون الذين احتشدوا بميدان التحرير أمس "الجمعة" على مطالب الثورة وضرورة الإسراع فى تنفيذها.

وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى اللافتات التى رفعتها الجماهير والمناقشات التى جرت بين الحشود فى ميدان التحرير، والتى كانت جميعها تصب على الابتهاج بالحصول على الحرية بالرغم من عدم ضمان استمرارها حتى الآن.. وأن الشعب يثق فى القيادة العسكرية التى تتولى زمام الأمور، غير أن الشعب يريد تغيير رئيس الوزراء أحمد شفيق ووزارته، وإلغاء قانون الطوارئ، وتولى وزير مدنى منصب وزير الداخلية.

من ناحية أخرى، بدا المتظاهرون فخورين بأنفسهم، ليس فقط بسبب إقصاء الرئيس السابق حسنى مبارك الذى حكم مصر لمدة 30 عاما، ولكن نظرا لما اكتسبته الروح المصرية من الثورة التونسية، وبعد ذلك ألهمت الثورة المصرية العديد من جيرانها لتحذو حذوها ولتخطو خطواتها وتسير على النهج ذاته.

ونوهت "واشنطن بوست" إلى أن الثورة المصرية ألهمت العديد من جيرانها للقيام بثورات مماثلة حيث نظم عشرات الآلاف من العراقيين مسيرات حاشدة ضد حكومتهم للقيام بإصلاحات وإنهاء الفساد فى البلاد.

واحتشد فى اليمن عشرات الآلاف من المناهضين للحكومة بطريقة سلمية، للمطالبة بتنحى الرئيس على عبد الله صالح من منصبه.. كما سمحت سلطات البحرين للمتظاهرين بالنزول إلى الشوارع وعدم اعتراضهم خلال تجمعهم فى ميدان "اللؤلؤة".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة