ميركل: صناعة السيارات ساعدت ألمانيا على الخروج من الأزمة العالمية

الثلاثاء، 04 يناير 2011 08:30 م
ميركل: صناعة السيارات ساعدت ألمانيا على الخروج من الأزمة العالمية المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل
كتب إبراهيم بدوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى مقال للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل فى مجلة السيارات "ADAC motorwelt" كتبت ميركل عن دور صناعة السيارات فى إعطاء دفعات نمو للاقتصاد الألمانى، كما أكدت أن حوافز البيئة أثبتت أنها أداة مهمة أخرجت قطاع صناعة السيارات من عام 2009 الذى شهد الأزمة الاقتصادية العالمية.

وقالت ميركل "لقد استطاعت بلدنا الخروج من أشد أزمة اقتصادية منذ قيام جمهورية ألمانيا الاتحادية، وشارك الجميع فى تحقيق ذلك، سواء العاملين أو الشركات أو النقابات. وأضافت "تعتبر نسبة النمو الاقتصادى الذى تحقق فى عام 2010، والذى زاد على 3% أعلى نمو تحقق منذ إعادة توحيد ألمانيا، وبلغ عدد العاملين فى بلدنا أعلى نسبة له الآن".

وأكدت المستشارة الألمانية أن صناعة السيارات على وجه الخصوص كان لها الفضل فى تحقيق النمو الاقتصادى معربة عن سعادتها بأن المنتجات المتفوقة من الهندسة الألمانية تحقق أعلى مبيعات على مستوى العالم.

وأشارت ميركل إلى أن السيارات الألمانية يجب أن تكون جاهزة دائماً لمواجهة التحديات المتجددة، سواء فيما يتعلق بالسلامة على الطرق أو الكفاءة أو الانبعاثات الضارة، إضافة إلى الحفاظ أن تكون ألمانيا رائدة بوصفها سوقاً ومنتجاً للسيارات التى تعمل بالطاقة الكهربية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة