زين عوض: لن أقدم العُرى فى كليباتى

الثلاثاء، 06 أبريل 2010 11:06 ص
زين عوض: لن أقدم العُرى فى كليباتى الفنانة الأردنية زين عوض
حوار: مدحت وهبة ومى عبد الهادى - تصوير أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لُقبّت "بوجه الأردن المشرق"و"شبيهة ماجدة الرومى تعشق الغناء، خاصة الأغانى الوطنية التى تهدف إلى توصيل رسالة للجمهور.. حبها الشديد للغناء منذ طفولتها جعلها تتحدى كل الصعاب التى واجهتها، خاصة بعد أن رفضت أسرتها فى البداية دخولها عالم الفن، إلا أن صوتها العزب جعل الأسرة تتراجع عن قرارها وتقوم بدعمها، تحدثت عن أحلامها وطموحاتها الفنية لليوم السابع أثناء زيارتها إلى مصر لإحياء حفل يوم اليتم حيث أهدت الأطفال اليتامى أغنية "كلنا جنب اليتيم".

هل ترين أن مصر هى الانطلاقة الحقيقية للفنان العربي؟
بالفعل مصر لها دور كبير جدا فى انطلاق الفن ومن الممكن أن نقول، إن مصر هى نقطة الانطلاق لأى فنان بدون أى شك، فمثلا عندما قمت بغناء أغنية مسلسل الملك فاروق كنت وقتها سعيدة جدا، بعدما تم ترشيحى من خلال الملحن طارق ناصر، إضافة إلى أننى كنت أتواجد فى مصر وأعرف الجمهور المصرى بموهبتى خصوصا وأننى أعتبر مصر بلدى موضحة أن الشعب المصرى طيب بطبيعته ويتمتع بالبساطة فى التفكير بدون تعقيدات قائلة اللى فى قلوبهم على لسانهم.

وماذا عن الأغانى العربية الحالية؟
أنا أكره أن يُفرض شئ على الجمهور، حيث يوجد قضايا هامة متعلقة بحياتنا ينبغى أن نعطيها اهتمامنا ولكن للأسف هناك بعض الأغانى ليست لها علاقة بالغناء الجيد إنما مجرد استعراض.

ألا تخشى أن تتأخر شهرتك بسبب بعدك عن الاستعراض فى كليباتك مثل أغلب بنات جيلك؟
الجمهور يستطيع أن يفرق بين المواهب الحقيقية وأشباه المواهب ودخولى عالم الفن ليس من أجل الشهرة ولكن من أجل ترك رصيد يحترمه الجمهور من الفن الراقى.

كيف تتصرفين أمام غير زميلاتك فى الوسط الفنى؟
أنا لا أغنى فى المحلات العامة ولذلك لم أتعرض للجوانب السيئة من البعض وطالما أننى لا أتحدث عن أحد بسوء أتمنى ألا يصيبنى أى شائعة.

لكن ماذا لو طاردتك شائعات مثل الفنانين والفنانات زملائك؟
الشائعة لا يوجد لها أساس فى حياتى ولا ألتفت إليها، حيث يجب أن يتمتع الإنسان بالقوة التى تمكنه من التغلب على الشائعات، نظرا لأن أى نجاح غالبا ما يكون له ضريبة لكن أتمنى ألا يصيب أحد من عائلتى أى سوء.

هل من الممكن أن ترفضى اتجاه أولادك للغناء؟
لم أكن ديكتاتورية مطلقا لكنى لن أشجعهم بقوة مثلما عمل والدى معى بسبب خوفه الشديد من المشاكل التى من الممكن أن أتعرض لها خلال مشوارى الفنى، علاوة على أن مهنة الفن متعبة وبالفعل عندما كبرت ونضجت تفهمت وجهة نظر أهلى وخوفهم من دخول عمل الفن لأنه يحتاج إلى قوة وإرادة.

أصبحنا نبتعد عن الغناء العربى بمعناه التقليدى والطربى كيف ترين ذلك؟
للأسف لم يعد الغناء على حاله الذى أحبه كما أن الأغانى أصبحت قصيرة وسريعة وأغلبها تصنف على أنها أغانى "تيك أواى" وأرفض نغمة أن العصر الحالى لا يتحمل الأغانى الطربية لأن الفن الجيد يفرض نفسه.

ما هى الظروف التى تضطرك لاعتزال الفن؟
طبعا فى حالة تأثر صوتى لقدر الله أو احتياج عائلتى لى بشكل كبير ومع ذلك لا أحد يستطيع أن يترك شئ يسير فى دمه مثل الفن معى حيث أننى من عشاق عملى.

بعض المطربين يتجهون إلى التمثيل ستكون ذلك خطواتك المقبلة؟
فى الحقيقة خلال زيارتى القصيرة إلى مصر انهالت على بعض العروض، إلا أن مهنة التمثيل لم تعد مثلما كانت فى الماضى، حيث إن المشاكل التى تطرحها السينما الآن مختلفة تماما عن مشاكل الشباب ومن الممكن أن اتجه للتمثيل فى حالة وجود سيناريو هادف يناقش قضية مهمة إلا أننى الآن أركز فى حاجة واحده فقط.

هل هناك عقد احتكار مع بعض الشركات الكبيرة لإنتاج ألبوماتك؟
لا يوجد أى عقد احتكار وفى حالة عرض أى شركة سيتم مناقشته بالطريقة المناسبة.

وماذا عن أحلامك وتمنياتك فى المستقبل؟
أحلامى لم تعد مرتبطة بهدف شخصى وإنما أتمنى أن يرتبط اسمى مع بلدى بالأغانى الوطنية الهادفة، حيث إننى لا أتمنى الشهرة فقط نظرا لأنها تأتى وتعود فى حين الأغانى الهادفة تستمر.


















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة