نددت بالصهيونية وأحرقت العلم الإسرائيلى..

حركة "ناطورى كارتا" تشعل المظاهرات فى إسرائيل

الإثنين، 19 أبريل 2010 04:36 م
حركة "ناطورى كارتا" تشعل المظاهرات فى إسرائيل حركة "ناطورى كارتا" تحرق العلم الإسرائيلى
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم أكثر من 150 شخصا من نشطاء حركة ناطورى كارتا مظاهرة ضخمة فى ساحة "السبت" فى مدينة القدس، ورفعوا شعارات تندد بإسرائيل والصهيونية، وقام أحدهم بحرق العلم الإسرائيلى، وذلك لتأكيد عدائهم للصهيونية فى الوقت الذى يجرى فيه المراسم الرسمية لإحياء ذكرى قتلى الجيش الإسرائيلى فى القدس بمناسبة ذكرى قيام إسرائيل.

وقالت صحيفة يديعوت أحرانوت الإسرائيلية اليوم، الاثنين، إنه تم اعتقال الشاب الذى قام بحرق العلم الإسرائيلى بعدما تخفى أحد عناصر الشرطة بزى متدينين، مضيفة أن عناصر الحركة اليهودية "ناطورى كارتا" استغلت هذه المناسبة الحساسة بالنسبة للإسرائيليين من أجل تأكيد عدائهم للصهيونية ولإسرائيل.

وأشارت الصحيفة إلى أن مظاهرات ناطورى كارتا أخذت طابعا أكثر تشددا من العام الماضى حيث رفعوا لافتات كتب عليها "اليهود ليسوا صهاينة" كما زادوا من الشغب والفوضى عندما سمعوا صفارات الإنذار.

الجدير بالذكر أن ناطورى كارتا هى حركة يهودية أرثودكسية ترفض الصهيونية بكل أشكالها وتعارض وجود دولة إسرائيل، ويصل عددهم حوالى 5000 فى القدس ولندن ونيويورك، وتأسست عام 1935، وتعارض الصهيونية وتنادى بإنهاء سلمى للدولة الإسرائيلية، حيث أنها تقتنع بأن اليهود ممنوعون من الحصول على دولة خاصة بهم حتى مجىء المسيح.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة