هل استخدام مادة المينوكسيديل يعالج ضعف الشعر؟

الجمعة، 03 ديسمبر 2010 03:02 م
هل استخدام مادة المينوكسيديل  يعالج ضعف الشعر؟ مادة المينوكسيديل توصف لحالات الصلع الهرمونى
كتبت سارة حجاج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أرسلت لنا القارئة منى محمود تسأل: أعانى من تساقط الشعر منذ فترة وألاحظ أن شعرى لا يطول كالمعتاد فهل يمكننى استخدام مادة المينوكسيديل دون استشارة طبيب، كما أنى أعانى من ضعف فى شعر الحواجب والرموش، فهل يمكن استخدام هذه المادة عليهم أم لا؟

يجيب عن هذا السؤال الدكتور ياسر سامى استشارى الأمراض الجلدية والعلاج بالليزر كلية طب القصر العينى، قائلاً: يجب أن نعلم أن مادة المينوكسيديل توصف بشكل أكثر تحديداً لحالات الصلع الهرمونى الوراثى والتى تنتشر بشكل أكبر فى الرجال لذا يطلق عليه الصلع الذكورى ولا تصاب النساء بهذا النوع من الصلع إلا فى حالات قليلة جداً وتبدأ علامات ظهوره فى سن متأخر بالنسبة للنساء غالباً ما تكون بعد سن الأربعين.

لذا فمادة المينوكسيديل لا يجب أن تستعملها النساء بصورة خاصة إلا تحت الأشراف الطبى وبعد استبعاد وجود عوامل أخرى أدت لسقوط الشعر مثل الأنيميا أو وجود خلل فى الجهاز المناعى أو خلل فى الهرمونات أو إفرازات الغدة الدرقية وهذه الحالات غالباً ما تعالج بوصف عقاقير أخرى غير المينوكسيديل.

أما بالنسبة لسؤال السيدة عن وضع هذه المادة على الرموش والحواجب، فلا ينصح بذلك نهائيا فمادة المينوكسيديل لا يجب أن تلامس أى من أجزاء الجلد إلا منطقة الرأس وفى حالة وضعها على الرأس ينصح بوضع فوطة على كامل الوجه حتى لا تتسبب فى نمو الشعر فى مناطق غير مستحبة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة