خلال الجولة الأولى للانتخابات

توقعات بفوز أحمد أبو حجى ونقيب الأشراف فى سوهاج

الخميس، 25 نوفمبر 2010 01:48 م
توقعات بفوز أحمد أبو حجى  ونقيب الأشراف فى سوهاج النائب أحمد أبو حجى
سوهاج ـ محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قبل ساعات قليلة من الانتخابات البرلمانية التى من المتوقع أن تكون الأعنف دخل ما يزيد على 328 مرشحًا بمحافظة سوهاج فى المراحل الأخيرة لجميع الأصوات وحشد المؤيدين .

ما بين حزب وطنى وأحزاب معارضة وإخوان ومستقلين، إضافة إلى مقعدى كوتة المرأة تشير التوقعات إلى وجود جولة ثانية بين المرشحين فى أغلب الدوائر إلا أن الحسم فى عدد قليل من الدوائر سيكون من الجولة الأولى فحسب التوقعات فإن دائرة بندر سوهاج محسومة لصالح النائب أحمد أبو حجى لمقعد العمال والذى يعزف عليه منفردا دون مزاحمة له من مرشحى الحزب بالرغم من أن هناك منافسة قوية له من قبل المستقلين، لكن خبرته السياسية وخدماته الكثيرة التى قدمها تؤهله لحسم المقعد من الجولة الأولى.

أما الدائرة التالية التى تشير التوقعات بحسم المقعد فيها من الجولة الأولى هى الدائرة الرابعة ومقرها مركز شرطة طهطا لصالح أسامة شحاتة، نائب رئيس تحرير المساء، والذى يعتمد فى حملته على خدماته المتعددة لأهالى الدائرة وكذلك إلى الكتلة التصويتية بمسقط رأسه والتى تزيد على 28 ألف صوت انتخابى، حيث يقابله فى تلك الدائرة تحد كبير من قبل محمد حلمى عبد الآخر، نجل وزير مجلسى الشعب والشورى الراحل حلمى عبد الآخر .

وأما دائرة مركز جهينة فكل التوقعات تشير إلى حصول محمد نصر الدين علام وزير الرى على مقعد الفئات، لأن فى حالة إخفاق الوزير فسيعتبر إخفاقًا للحكومة وهذا ما أكده الأهالى بمركز جهينة.

وتشير التوقعات أيضًا إلى حسم اللواء سليمان صبحى سليمان المنافسة على مقعد العمال، حيث أفاد مصدر مسئول بالحزب على ضرورة نجاح صبحى من الجولة الأولى لأن فى حالة وصوله للإعادة سوف يضع الحزب فى أزمة كبيرة لوجود مرشح للإخوان بنفس الدائرة.
وفى أخميم جميع الأمور تسير فى صالح السيد محمود الشريف، نقيب الأشراف، على مقعد الفئات لما يتمتع به نقيب الأشراف من علاقات قوية بكل القيادات وكافة العائلات التى تؤهله لتغيير الخريطة السياسية بمركز أخميم.

أما على مقاعد كوتة المرأة فحالة من الرضا على اختيارات الحزب داخل الشارع السياسى، حيث تشير التوقعات إلى حسم الدكتورة هبة العطار أمينة المرأة بالحزب الوطنى على مقعد الفئات وزاهية عبد اللطيف، عمال فى دوائر الشمال.

وفى الجنوب تأتى التوقعات فى صالح الدكتورة ماجدة اللبيدى، فئات وهويدا صابر عبد الرحمن، عمال .

أما باقى المقاعد فى الدوائر فجميعها مكتظة بالمرشحين سواء مستقلين أو حتى من الحزب الوطنى، حيث إن الحزب رشح فى بعض الدوائر 6 مرشحين وخمسة فى بعض الدوائر الأخرى على مقاعد العمال والفئات مما يضعف من فرصة حسم الانتخابات من الجولة الأولى بسبب تفتيت الأصوات بين المرشحين وعدم الوصول إلى النسبة المقررة للفوز.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة