بيلوسى تواجه معركة شرسة فى انتخابات الكونجرس

الأحد، 17 أكتوبر 2010 12:47 م
بيلوسى تواجه معركة شرسة فى انتخابات الكونجرس رئيسة مجلس النواب الأمريكى نانسى بيلوسى
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة الجارديان إن رئيسة مجلس النواب الأمريكى نانسى بيلوسى تخوض معركة شرسة فى معقل الحزب الديمقراطى بولاية كاليفورنيا، وتقول الجادريان إن بيلوسى التى طالما كان لها مؤيدون وأنصار كثيرون فى تلك الولاية، أصبح من الصعب إيجاد اللافتات الموالية لها هناك هذه الأيام خاصة خارج مدينتها الليبرالية سان فرانسيسكو.

فعبر الولايات المتحدة، ومع بدء السباق الشرس نحو نصف مقاعد الكونجرس، يواجه الديمقراطيون منافسة شديدة الشراسة من خصمهم التقليدى الحزب الجمهورى، ويتوقع كثير من الخبراء أن الجمهوريين الذين أضفت عليهم حركة حزب الشاى قوة جديدة، سينتزعون السيطرة على مجلس النواب الذى تترأسه بيلوسى، ويعتقد عدد قليل أن بإمكانهم أن يفوزوا فى مجلس الشيوخ أيضا.

وتشير الصحيفة إلى أن الجمهوريين استهدفوا بيلوسى بشكل خاص خلال حملتهم فى محاولة لتحويلها إلى شخصية مكروهة. ووصل الأمر إلى حد استخدام الجمهوريين لبيلوسى فى إعلانتهم الدعائية كوسيلة للهجوم على الديمقراطيين، فتم تصويرها على أنها شخصية من النخبة التى سعت إلى فرض تشريعات غير مرغوب فيها على الأمريكيين، بل إن أحد أعضاء الحزب الجمهورى قام بتصويرها كالشيطان هذا العام، فرغم أنها تبدو صلبة فى بلدتها إلا أن صورتها فى الخارج تبدو مختلفة تماماً.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة