مقتل 68 إيرانياً فى حادث تحطم طائرة قيرجيزستان

الأحد، 24 أغسطس 2008 09:14 م
مقتل 68 إيرانياً فى حادث تحطم طائرة قيرجيزستان الطائرة المحطمة فى قيرجيستان - AFP
بيشكيك (وكالات)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مساعد السفير الإيرانى لدى قيرجيزستان محمد هاشم قديريان الاثنين، أن 68 راكبا إيرانيا قتلوا فى حادث تحطم الطائرة القيرجيزية التى سقطت فى مطار بيشكك أمس.

وقال قديريان، إن المعلومات الواردة تشير إلى أن 54 شخصا من مجموع 90 راكبا يحملون الجنسية الإيرانية، حيث أدى الحادث إلى إصابة 10 من الركاب الإيرانيين بجروح، مشيرا إلى أنه سيتم الاثنين نقل الجرحى الإيرانيين إلى طهران وتبذل جهود لتحديد هوية القتلى بشكل نهائى.

وقال مدير مطار الإمام الخمينى، إن هذه الطائرة كان من المقرر لها أن تهبط فى طهران مساء أمس، مشيرا إلى أن الطائرة تعود لشركه "تك آير" القرجيزية وكانت مستأجرة لشركة "اسمان" الجوية الإيرانية.

يذكر أن مصادر إعلامية روسية أعلنت الأحد، عن تحطم طائرة ركاب فى قيرجيزستان، بعد قليل من إقلاعها بمطار العاصمة "بيشكيك"، وأوضحت المصادر أن الطائرة من طراز "بوينج 737"، وتابعة لشركة "إيتاك إير"، كانت فى طريقها إلى مدينة "مشهد" فى شمال شرقى إيران، بينما أكد مصدر رسمى أمريكى، أن الطائرة كان على متنها 83 راكباً، تحطمت قرب مطار "ماناس" فى العاصمة بيشكيك.

من جانبهم أكد مسئولون فى قيرجيزستان، أن حوالى 25 شخصا نجوا من الموت، بعد تحطم الطائرة، فيما قال مسئولو الطيران، إن سيارات الإسعاف نقلت الناجين إلى مستشفيات فى بشكيك.

كانت وكالة "نوفوستي" الروسية، أعلنت عن متحدث بقاعدة جوية للقوات الأمريكية قرب مطار بيشكيك، تأكيده نبأ تحطم الطائرة قرب إحدى القرى المجاورة للمطار، دون أن يكشف عن مزيد من التفاصيل.

يذكر أن هذا الحادث يأتى بعد خمسة أيام من تحطم طائرة أسبانية، أثناء إقلاعها من مطار بارجاس فى العاصمة مدريد، مما أسفر عن مقتل 154 راكباً، من بين 172 شخصاً كانوا على متنها.

شركة إتيك آير للطيران تعد واحدة من عشرات الشركات فى قيرجيزيا الممنوعة من الطيران إلى دول الاتحاد الأوروبى، بسبب نقص إجراءات السلامة بها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة