أكرم القصاص

محمود شفيق

بعد الحكم بإعدام 17 والمؤبد لـ19 فى استهداف كنائس.. الأمن يلاحق عمرو سعد صانع الانتحاريين و"الدكتور" مسئول الحراك المسلح بالجماعة.. الإرهابيون قبل إعدامهم: شاهدنا فيديوهات لداعش بمحل حلاقة والأخوة وعدونا بالجنة

بعد الحكم بإعدام 17 والمؤبد لـ19 فى استهداف كنائس.. الأمن يلاحق عمرو سعد صانع الانتحاريين و"الدكتور" مسئول الحراك المسلح بالجماعة.. الإرهابيون قبل إعدامهم: شاهدنا فيديوهات لداعش بمحل حلاقة والأخوة وعدونا بالجنة

الخميس، 11 أكتوبر 2018 04:15 م

بعد مرور 23 شهر ، أسدل القضاء اليوم الخميس ، الستار على قضية تفجير كنيسة البطرسية ، بالحكم على 17 متهم بالإعدام والسجن المؤبد لـ 19 أخرين .

عام على تفجير "البطرسية".. كيف تحول محمود شفيق من "متظاهر" إخوانى إلى "انتحارى" داعشى فى أقل من عامين؟.. كمال حبيب: التكفيريون والإخوان تجاوروا فى رابعة واختفت الفروق.. وأحمد بان: توحدوا بشعار الثأر من الدولة

عام على تفجير "البطرسية".. كيف تحول محمود شفيق من "متظاهر" إخوانى إلى "انتحارى" داعشى فى أقل من عامين؟.. كمال حبيب: التكفيريون والإخوان تجاوروا فى رابعة واختفت الفروق.. وأحمد بان: توحدوا بشعار الثأر من الدولة

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017 12:48 م

المسافة التى قطعها محمود شفيق محمد مصطفى منفذ حادث الكنيسة البطرسية ،من الفضاء المحيط بجماعة الإخوان –"المحبين" وفقا للفظ التنظيمى- إلى أقصى درجات التكفير لدى تنظيم داعش.

تجديد حبس المسئول عن إيواء منفذ عملية الكنيسة البطرسية 15 يوماً

تجديد حبس المسئول عن إيواء منفذ عملية الكنيسة البطرسية 15 يوماً

الثلاثاء، 17 يناير 2017 01:36 م

جددت نيابة أمن الدولة العليا، حبس رامى محمد عبدالحميد عبد الغنى" مسئول عن إيواء انتحارى العملية الإرهابية بالكنيسة البطرسية محمود شفيق محمد مصطفى 15 يوما على ذمة التحقيقات..

بالفيديو.. البابا تواضروس عن منفذ تفجير البطرسية:باع نفسه للشيطان ويفتقد الدين

بالفيديو.. البابا تواضروس عن منفذ تفجير البطرسية:باع نفسه للشيطان ويفتقد الدين

الخميس، 05 يناير 2017 12:50 ص

أكد البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أنه فوجئ خلال تشييع جنازة شهداء الكنيسة البطرسية، بإعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى اسم منفذ العملية..

إسلام بحيرى لعمرو أديب: يوجد حديث بـ"البخارى" يجعل مفجر "البطرسية" محقا

إسلام بحيرى لعمرو أديب: يوجد حديث بـ"البخارى" يجعل مفجر "البطرسية" محقا

الثلاثاء، 20 ديسمبر 2016 03:13 ص

قال الباحث إسلام بحيرى: "اتباع كتب الفقه مثل كتاب الإمام البخارى وأفكاره، دون مراجعة لها، يعد تجاوزا للعقل ولا يمت للعلم ولا الدين..

أنور الرفاعى يكتب: تساؤلات صعبة فى نظرية العداوة والخصومة.. ماذا لو قتل أحد الشرفاء الإرهابى محمود شفيق قبل تفجير الكنيسة البطرسية؟.. وماذا لو بقى حيا؟.. وماذا لو تطاول عليه أحد الضباط فى محبسه؟

أنور الرفاعى يكتب: تساؤلات صعبة فى نظرية العداوة والخصومة.. ماذا لو قتل أحد الشرفاء الإرهابى محمود شفيق قبل تفجير الكنيسة البطرسية؟.. وماذا لو بقى حيا؟.. وماذا لو تطاول عليه أحد الضباط فى محبسه؟

السبت، 17 ديسمبر 2016 05:36 م

الإرهاب سرطان يهدد الشعوب والمجتمعات، ويعمل على تقويض كل تقدم وتلاحم فى المجتمع، ويستهدف بث بذور الفتنة والشقاق بين الفئات والطوائف التى يتكون منها هذا المجتمع.

بالفيديو.. كاهن كنيسة مارجرجس: لست حزينا لضحايا "البطرسية" لأنهم شهداء

بالفيديو.. كاهن كنيسة مارجرجس: لست حزينا لضحايا "البطرسية" لأنهم شهداء

الجمعة، 16 ديسمبر 2016 07:10 م

قال القس ميخائيل وهيب، كاهن كنيسة مارجرجس، إنه لا يشعر بالحزن على ضحايا تفجير الكنيسة البطرسية بالعباسية، لافتا إلى أن الشهداء مكانهم الفردوس.

مقالات الصحف المصرية.. فاروق جويدة: الوطن واحد والمصير أيضا.. صلاح منتصر: تدليل الإرهابيين.. سليمان جودة: معمل محمود شفيق.. عمادالدين أديب: قتلوه فانتحر.. حمدى رزق: فقه كراهية الأقباط

مقالات الصحف المصرية.. فاروق جويدة: الوطن واحد والمصير أيضا.. صلاح منتصر: تدليل الإرهابيين.. سليمان جودة: معمل محمود شفيق.. عمادالدين أديب: قتلوه فانتحر.. حمدى رزق: فقه كراهية الأقباط

الأربعاء، 14 ديسمبر 2016 10:10 ص

يقدم "اليوم السابع" خدمة تهدف إلى إمداد القراء، بأبرز ما كتبه كبار الكتاب فى الصحف المصرية، حيث تناولت العديد من القضايا والملفات التى تشغل الشارع المصرى

الصحف المصرية اليوم.. أول مؤتمر لعلماء مصر بالخارج بالمنطقة الاقتصادية.. السيسى يوجه بإنهاء ترميم الكنائس المتضررة فى مواعيدها.. اعترافات خلية تفجير الكنيسة البطرسية.. صديق بوتين وزيرا لخارجية أمريكا

الصحف المصرية اليوم.. أول مؤتمر لعلماء مصر بالخارج بالمنطقة الاقتصادية.. السيسى يوجه بإنهاء ترميم الكنائس المتضررة فى مواعيدها.. اعترافات خلية تفجير الكنيسة البطرسية.. صديق بوتين وزيرا لخارجية أمريكا

الأربعاء، 14 ديسمبر 2016 08:42 ص

يرصد "اليوم السابع" أهم ما تناولته الصحف المصرية ليوم الأربعاء، اعترافات خلية تفجير الكنيسة البطرسية، أزمة برلمانية فى المحاكمات السريعة للإرهابيين،السيسى يوجه بإنهاء ترميم الكنائس المتضررة بمواعيدها.

الأسئلة الغائبة عن بيان قطر.. الدوحة تعترف بسفر مدبر حادث"البطرسية" إليها وتتعمد إخفاء سبب الزيارة وأسماء من استقبله.. وانتظار بيان داعش يؤكد توزيع الأدوار بين مخابرات قطر وعملائها فى التنظيم الإرهابى

الأسئلة الغائبة عن بيان قطر.. الدوحة تعترف بسفر مدبر حادث"البطرسية" إليها وتتعمد إخفاء سبب الزيارة وأسماء من استقبله.. وانتظار بيان داعش يؤكد توزيع الأدوار بين مخابرات قطر وعملائها فى التنظيم الإرهابى

الأربعاء، 14 ديسمبر 2016 07:10 ص

يقول المثل "بعض الأكاذيب تُخبر بالحقيقة"، هذا هو حال البيان الذى صدر عن وزارة الخارجية القطرية، والتى أرادت به التبرؤ من تورطها فى حادث تفجير الكنيسة البطرسية،

«ناس بتشك على نفسها»

«ناس بتشك على نفسها»

الأربعاء، 14 ديسمبر 2016 07:02 ص

كالعادة، ومن دون تجديد، كان تعامل البعض مع التفجير الإرهابى بالكنيسة البطرسية. كان السؤال: أين الجانى كيف حدث الأمر، أسئلة منطقية مصدرها القلق وهدفها الحقيقة وراء عمل إرهابى

لا تشككوا هذه المرة

لا تشككوا هذه المرة

الأربعاء، 14 ديسمبر 2016 07:00 ص

لماذا لم يصدق البعض أن محمود شفيق محمد مصطفى هو الذى فجر نفسه فى الكنيسة البطرسية؟، لماذا نشطت حملات التشكيك على مواقع التواصل الاجتماعى؟ لماذا لا نصدق أنه يمكننا التوصل إلى الحقيقة فى مثل هذه القضايا فى زمن قياسى؟.

بالفيديو.. طبيب تحليل الـ"DNA" للإرهابى يروى لعمرو أديب تفاصيل التوصل لهويته

بالفيديو.. طبيب تحليل الـ"DNA" للإرهابى يروى لعمرو أديب تفاصيل التوصل لهويته

الأربعاء، 14 ديسمبر 2016 12:17 ص

شرح أحد الأطباء بمصلحة الطب الشرعى، والذى أشرف على عملية تحليل الـ"DNA" الخاصة بالإرهابى "محمود شفيق" منفذ عملية تفجير الكنيسة البطرسية التى راح ضحيتها 24 شهيداً..

أول فيديو لرأس الإرهابى منفذ تفجير الكنيسة البطرسية بعد تجميعها

أول فيديو لرأس الإرهابى منفذ تفجير الكنيسة البطرسية بعد تجميعها

الثلاثاء، 13 ديسمبر 2016 11:38 م

شرح نقيب بوزارة الداخلية خطوات جمع رأس الإرهابى "محمود شفيق" المتهم بتفجير الكنيسة البطرسية ، مؤكدا انه تم حشو الرأس من الداخل بالقطن حتى تصل للحجم الطبيعى، حيث تم تجميع أجزاء رأس المتهم من مكان الحادث

بالفيديو.. عمرو أديب يعرض مرحلة تجميع وجه الانتحارى مفجر الكنيسة البطرسية

بالفيديو.. عمرو أديب يعرض مرحلة تجميع وجه الانتحارى مفجر الكنيسة البطرسية

الثلاثاء، 13 ديسمبر 2016 11:04 م

عرض الإعلامى عمرو أديب، خلال برنامجه "كل يوم" على فضائية ON E، لقطات حصرية من داخل مبنى الأدلة الجنائية، أثناء تجميع وجه "محمود شفيق"، الإرهابى الذى فجر الكنيسة البطرسية.

حتى لا يتحول أطفالنا لمحمود شفيق.. كيف نحميهم نفسيًا من التحول لإرهابيين

حتى لا يتحول أطفالنا لمحمود شفيق.. كيف نحميهم نفسيًا من التحول لإرهابيين

الثلاثاء، 13 ديسمبر 2016 05:23 م

دخل الشك والرعب فى قلوب الكثير من الأمهات بعد إعلان "محمود شفيق" مفجر كنيس4ة البطرسية أنه إرهابى قديم له العديد من الحوادث الخطيرة، خوفًا من انخراط أبنائهم فى مثل هذه الجماعات الإرهابية والسيطرة على عقولهم.

بلاغ للنيابة العامة لوقف محامية مفجر الكنيسة عن العمل ومنعها من السفر

بلاغ للنيابة العامة لوقف محامية مفجر الكنيسة عن العمل ومنعها من السفر

الثلاثاء، 13 ديسمبر 2016 03:17 م

تلقى المكتب الفنى للنائب العام المستشار نبيل صادق، طلبا قدمه أحد المحامين، لإدارج اسم المحامية ياسمين حسام الدين، دفاع الانتحارى محمود شفيق، على قوائم الممنوعين من السفر.

جامعة الفيوم: الإرهابى محمود شفيق فصل من كلية العلوم لتغيبه عامين دراسيين

جامعة الفيوم: الإرهابى محمود شفيق فصل من كلية العلوم لتغيبه عامين دراسيين

الثلاثاء، 13 ديسمبر 2016 02:52 م

أصدرت جامعة الفيوم بيانا بشأن ما تم تداوله من حصول الإرهابي محمود شفيق محمد مصطفى على بكالوريوس علوم جامعة الفيوم، وأكدت أن الطالب لم يحصل علي البكالوريوس وتم فصله.

كيف تصنع إرهابيا؟

كيف تصنع إرهابيا؟

الثلاثاء، 13 ديسمبر 2016 07:00 ص

المتهم بتفجير الكنيسة البطرسية، محمود شفيق، فاعل ومفعول به فى نفس الوقت، وهو واحد من مئات وآلاف فجروا أنفسهم فيمن لا يعرفونهم، هناك من ضغط على الزر، ومن غسل دماغه وحوله إلى آلة قتل، وهو أمر مثل قاعدة لإعادة النظر فى الإرهاب.

"محامية الانتحارى" تعادى المصريين.. ياسمين حسام تحرض ضد الدولة بعد الإعلان عن هوية مفجر الكنيسة.. رواد "فيس بوك" يكشفون تاريخها فى الدفاع عن الإرهابيين.. وبرلمانيون: حملة تشكيك ممنهجة يقودها الإخوان

"محامية الانتحارى" تعادى المصريين.. ياسمين حسام تحرض ضد الدولة بعد الإعلان عن هوية مفجر الكنيسة.. رواد "فيس بوك" يكشفون تاريخها فى الدفاع عن الإرهابيين.. وبرلمانيون: حملة تشكيك ممنهجة يقودها الإخوان

الإثنين، 12 ديسمبر 2016 10:49 م

"تحريض على الدولة.. تحريض على قلب نظام الحكم.. الدفاع عن الإرهابى المتورط فى تفجير الكنيسة البطرسية بالعباسية، وغيره من الإرهابيين"، هذه مجموعة من ملخص..

الرجوع الى أعلى الصفحة