ثقافة

وقفة احتجاجية للعاملين بقطاع الفنون التشكيلية للمطالبة بالتعيين

الخميس، 10 فبراير 2011 06:45 م

كتبت سارة عبد المحسن

الدكتور أشرف رضا يستمع لمطالب المتظاهرين

تظاهر عشرات العاملين فى قطاع الفنون التشكيلية ظهر اليوم، الخميس، أمام متحف محمد محمود خليل وحرمه مطالبين بتثبيت عقودهم، وهتفوا مهللين "مش ماشيين إلا ما يجلنا التعيين".

كما طالب أغلبهم بإقالة كل من داليا مصطفى مدير عام المعارض القومية والعالمية ومحمد طلعت مدير قصر الفنون، وألفت الجندى رئيس الإدارة المركزية للشئون المالية، وفاطمة المغازى مديرة الشئون القانونية، حيث وصفوهم بأنهم رءوس الأفاعى وهم من يستولون على أموالهم وحقوقهم ودائما ما يهددوهم بفسخ عقودهم.

وقال المتظاهرين إنهم تقدموا بشكاوى كثيرة لوزير الثقافة السابق فاروق حسنى ولم ينظر فيها إلا عندما حدثت واقعة سرقة لوحة زهرة الخشخاش، وأضافوا أن أغلبهم يتقاضى 300 جنيه منذ عشر سنوات ويأخذوا أقل نسبة حوافز فى وزارة الثقافة فكل العاملين فى الوزارة يحصلون على نسبة 75%، بينما هم يحصلون على 25%.

وأوضح أحد العاملين فى إدارة الأمن أن السبب الرئيسى فى قيام هذه المظاهرة هو أن القطاع جاء بمجموعة بـــ 12 ضابط جيش على المعاش ويعطى كل منهم 2000 جنيه راتباً شهرياً، على الرغم من وجود أفراد أمن يعملون فى القطاع من 10 سنوات ولم يتقاضوا أكثر من 300 جنية.

كما طالب مجموعة من المتظاهرين العاملين بالإدارة العامة للشئون الإدارية بإقالة وائل محمد سامى مدير الشئون الإدارية، مؤكدين أن هذا المنصب ليس من حقه وفى كثير من العاملين بالقطاع يستحقون هذا المنصب، كما أنه يقوم بالتزوير وتعيين أقرابه ومعارفه.

وخلا الوقفة قام الدكتور أشرف رضا رئيس قطاع الفنون التشكيلية بالنزول من مكتبه حتى يستمع للمتظاهرين ويعرف مطالبهم.