تقارير مصرية

محافظ الجيزة يبحث إقالة 5 قيادات بـ"هيئة النظافة" استجابة للمعتصمين

الأربعاء، 09 فبراير 2011 07:41 م

كتب علام عبد الغفار

المهندس سيد عبد العزيز محافظ الجيزة

يعقد المهندس سيد عبد العزيز محافظ الجيزة واللواء محمد ياسين نائب المحافظ واللواء يوسف وصال السكرتير العام، اجتماعا طارئا ومغلقا الآن بمقر المجلس الشعبى المحلى، لبحث مطالب المعتصمين لليوم الثانى على التوالى من عمال الهيئة العامة للنظافة والتجميل، والمتمثلة فى إقالة خمس قيادات من الهيئة، ومنها المهندس أحمد نصار رئيس الهيئة ومنى شوقى مدير إدارى ومالى الهيئة ومحسن عرابى مدير عام الهيئة وعوض عبود مدير عام المشروعات، وصلاح عبد الفتاح مدير عام المخلفات الصلبة.

كما يشارك فى الاجتماع الدكتور مصطفى الخطيب رئيس المجلس الشعبى المحلى و المهندس أحمد نصار رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل ومثلا عن وزارة البيئة بمحافظة الجيزة.

كما يناقش الاجتماع وفقا لمصادر مطلعة مطالب أخرى للمعتصمين أمام مقر الهيئة بشارع الأنصار بمنطقة بين السريات بالدقى، ومنها ضعف مرتباتهم والجزاءات التى يتعرضون لها وسوء الخدمات المادية والصحية المقدمة لهم ، وإعادة اللواء حافظ فكرى الرئيس السابق لها وزيادة المرتبات من 300 جنيه للعامل إلى 1200 جنيه كحد أدنى.

وتثبيت جميع العاملين فى ظل قضاء آلاف منهم أكثر من عشر سنوات داخل الهيئة دون تعيين وتخصيص حصة من الأرباح السنوية للهيئة لهم، وإلغاء الجزاءات التعسفية ضدهم، والتى تصل إلى خصم من 50 إلى 100 جنيه فى حال تغيب أحدهم ، وتفعيل كارنيه الهيئة فى العلاج.