أخبار عاجلة

مظاهرات التحرير تدخل يومها الخامس عشر

الثلاثاء، 08 فبراير 2011 12:41 م

(أ.ف.ب)

الشباب مازالوا يتظاهرون فى الميدان لليوم الخامس عشر

لليوم الخامس عشر على التوالى لا يزال المعتصمون المناهضون للرئيس حسنى مبارك يحتلون ميدان التحرير، مطالبين برحيله، وفى ساعات الصباح الأولى من اليوم الثلاثاء كان المعتصمون الذين باتوا ليلتهم فى الميدان يخرجون من تحت خيامهم المتواضعة التى لا تقى برد الليل ليلتقوا بالقادمين من الخارج والمحملين بعض المواد الغذائية.

والملفت أن عشرات المتطوعين باشروا تنظيف الميدان باكراً وكانوا يضعون تلالاً من أكياس القمامة على أطراف هذه الساحة لتأتى الشاحنات لاحقاً لنقلها ولا يزال هذا الميدان مقفلاً منذ أول تظاهرة حاشدة جرت فى الخامس والعشرين من الشهر الماضى.

وخوفاً من تقدم الدبابات باتجاه داخل الميدان من أطرافه لفتح الطرقات لا يزال عشرات المعتصمين ينامون فى العراء أمام سلاسل الدبابات لمنعها من التحرك.

وفى إطار استيعاب النقمة الناتجة عن قمع التظاهرات ووقوع أكثر من 300 قتيل منذ بدء هذه الأحداث، طلب الرئيس مبارك الاثنين تشكيل لجنة تحقيق فى أعمال العنف التى وقعت الأربعاء الماضى فى ميدان التحرير.

وكان مؤيدون لمبارك دخلوا الأربعاء الفائت ميدان التحرير الذى يتظاهر فيه المناهضون للحكومة، مما أدى إلى مواجهات بين الطرفين أسفرت عن سقوط 11 قتيلاً ونحو ألف جريح، بحسب حصيلة رسمية.