سياحة وسفر

اجتماع طارئ لـ"الغرف السياحية" لمناقشة الأوضاع الحالية

الإثنين، 07 فبراير 2011 06:36 م

(أ.ش.أ)

أحمد النحاس رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية

أكد اتحاد الغرف السياحية ضرورة الحفاظ على العمالة التى تعمل فى قطاع السياحة سواء المثبتة أو المؤقتة دون المساس بها تحت أى ظرف من الظروف، وتحمل المشكلات التى تواجه القطاع فى الفترة الحالية.

وطالب رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية أحمد النحاس بموافاته ببيان يوضح العمالة بكل منشأة سياحية، وبيان الأجور حتى يتسنى مناقشة هذا الموضوع مع الوزارات المعنية.

وأكد الاتحاد حرصه على التواجد بالمعارض الدولية ، ليس بهدف البيع المباشر ولكن بهدف تجنب الآثار السيئة مستقبلا للغياب المفاجئ للمنشآت الفندقية وشركات السياحة المصرية.

وناقش مجلس الاتحاد أهمية العمل على التأكد من توافر المواد اللازمة سواء الغذائية أو الصحية أو غيرها بالمناطق السياحية العاملة حتى لو كانت نسبة الإشغال ضئيلة جدا.

وكان مجلس الاتحاد قد عقد اجتماعا له فى إطار متابعة الأوضاع الحالية التى ألمت بقطاع السياحة بدأ بالوقوف دقيقة حداد على شهداء الحركة الشبابية مع تأكيد كل الحاضرين أن هذه الظروف قد أفرزت مظاهر إيجابية ، تمثلت فى قدرة جموع الشباب المصرى اللذين نفخر بهم جميعا على إحداث تغيير حيويى فى مصر.

وقال النحاس "إن الحكومة متفهمة للظروف الحالية ، وأن الإتحاد على ثقة أن الحكومة على دراية تامة بمدى الخسائر الفادحة التى تكبدها هذا القطاع ، وأن الاتحاد على استعداد لتقديم كل العون للحفاظ على العمالة".

وأكد النحاس -فى نهاية الاجتماع- على انعقاد لجنة الأزمات بالإتحاد بصفه دائمة كما أكد جميع الحاضرين من أعضاء المجلس على أهمية سرعة استقرار الأوضاع فى البلاد حيث أن قطاع السياحة من أكثر القطاعات حساسة بالأوضاع غير المستقرة، وأن الخسائر المالية والاجتماعية التى يتكبدها هذا القطاع يوميا تؤثر تأثيراً بالغاً فى كل المصريين.