تقارير مصرية

القطارات تعود تدريجيا والنوم لا يعمل

قطارات بحرى بكامل طاقتها وقبلى تعود تدريجيا

الأحد، 06 فبراير 2011 04:39 م

(أ.ش.أ)

أكد مصدر مسئول بالهيئة القومية للسكة الحديد أن قطارات بحرى العادى والمتميز والمكيف تعمل بكامل طاقتها خلال فترة رفع الحظر حيث المسافة قصيرة (حوالى مابين ساعة إلى ثلاث ساعات على أقصى تقدير) وهناك إقبال كبير كما أن سعر التذكرة محدود.

وأوضح المصدر - فى تصريحات حول سياسة التشغيل فى ظل الظروف الراهنة - أن قطارات المسافات الطويلة مازالت تعمل بشكل جزئى وخاصة المتميز والمكيف حسب الحاجة وأنها عملت أمس واليوم بنصف طاقتها ومن المتوقع أن تعود تدريجيا إلى كامل طاقتها قبل نهاية الأسبوع.

وأضاف أن قطارات المسافات الطويلة وجه قبلى يتم ضمان حجز الموعد المعلن أولا بنسبة لا تقل عن 75% لتغطية التكلفة قبل الإعلان عن الموعد الجديد.. مشيرا إلى أنه لا يمكن تشغيل جميع المواعيد دون ضمان وجود ركاب.

أما بالنسبة لقطارات النوم فإنها لا تعمل حاليا لان أسعارها مرتفعة وتعتمد بصورة كبيرة على حركة السياحة التى تراجعت بسبب الأحداث التى تمر بها البلاد ويفضل غالبية الجمهور القطار المكيف حيث أن أسعاره معتدلة.

وبالنسبة للخسائر التى تعرضت لها الهيئة قال المصدر إنها تعادل حوالى 15 مليون جنيه على مدى الأسبوع المنصرم وتتمثل فى قيمة التذاكر المحجوزة التى تم ردها لأصحابها بعد توقف التشغيل ، وكذلك خسائر التوقف والتى تبلغ يوميا حوالى مليون ونصف مليون جنيه، وكذلك خسائر شركة الخدمة والنوم والبوفيهات حوالى نصف مليون جنيه يوميا.