تقارير مصرية

مشايخ المساجد بشبرا وقليوب تنادى بعدم الخروج للمظاهرات

الجمعة، 04 فبراير 2011 03:33 م

كتب محمد قاسم

انطلقت العديد من المسيرات السلمية فى عدة مناطق متفرقة بالقليوبية تنادى بالاستقرار وعدم الانسياق وراء الشائعات وحفظ الأمان فى البلاد رافضين قيام البلطجية بتهديد حياة أبنائهم مؤكدين أن الرئيس مبارك سوف تنتهى فترة حكمه بعد أشهر بما يمثل تنفيذا لما نادى به الشباب فى 25 يناير ولا يجب رفع شعارات الرحيل حتى لا تحدث فوضى عارمة.

ورفع المواطنون الذين وقفوا فى مظاهرات سلمية فى الميادين الرئيسية بشبرا الخيمة وقليوب ومسطرد وبهتيم ومنطقة بيجام والمنشية الإعلام ولافتات كتبوا عليها شعارات تنادى بالاستقرار ورغبتهم فى رجوع الأمان للأهالى.

وانطلقت من ميكروفونات المساجد بشبرا الخيمة منذ صلاة الفجر العديد من نصائح المشايخ للأهالى بالالتزام فى منازلهم وعدم الخروج لأى مظاهرات سواء إلى ميدان التحرير أو غيره حفاظا على أرواحهم.

ونظمت اللجان الشعبية بشبرا الخيمة دوريات أمنية نهارا للمرور على المحال والمخابز ليعرفوا من منهم يقوم باستغلال الأزمة برفع الأسعار ليقوموا هم بأنفسهم بعد ذلك بالذهاب إليه ونصحه بالعدول عن استغلال المواطنين وتهديده بإبلاغ قوات الجيش فى حال عدم الانصياع لكلامهم بالشعور بعناء الأهالى فى الحصول على رغيف الخبز.

كما ندد المتظاهرون بقناة الجزيرة قائلين إن ما تقوم به من تغطية مبالغ فيها لا يعود بالصالح على الشعب واستقرار البلد كما علقوا ملصقات قاموا بطبعها من موقع الجزيرة نت للتأكيد أن هذه القنوات لاتريد الخير للبلد على حد تعبير المتظاهرين مشيرين إلى أن الجزيرة نت كتبت فى أعلى صفحتها الرئيسية على موقعها "معا لإسقاط مصر".