تقارير مصرية

تجدد المظاهرات بالإسماعيلية مطالبة برحيل النظام

الخميس، 03 فبراير 2011 07:16 م

الإسماعيلية - جمال حراجى

القوات المسلحة تلقى بيانا على المتظاهرين

تجددت المظاهرات عصر اليوم الخميس، حيث خرج أكثر من 5 آلاف متظاهر إلى ميدان جامع المطافئ خلف مدرسة صفية زغلول وسط مدينة الإسماعيلية، يهتفون بسقوط النظام وتنحى الرئيس مبارك، بدون خوف من البلطجة أو الضرب.

هتف المتظاهرون نفس الهتافات التى بدأت بها المظاهرات يوم الثلاثاء قبل الماضى، ومنها الشعب يريد إسقاط النظام، وتوالت هتافاتهم الغاضبة على النظام.

وقف عدد من المتظاهرين فى مقدمة شارع الدقهلية والسكة الحديد وأيضا بالمنطقة الخلفية أمام مسجد المطافئ لحماية المتظاهرين من اعتداءات البلطجية الذين ظلوا داخل حديقة ميدان الممر، ولم يتحرك أحد منهم طوال المظاهرة التى امتدت لوقت طويل.

كانت الإسماعيلية قد شهدت أمس تشابكا بالأيدى بين المتظاهرين من أنصار الرئيس مبارك ومعارضيه، وحدثت اشتباكات عديدة، حيث تم ضرب عدد كبير من المتظاهرين، وتم الاستيلاء على ميدان الممر، حيث تم تنظيم مظاهرة ضمت أكثر من ألف متظاهر من أنصار الرئيس، وقاموا بمسيرة فى الشوارع والميادين.

وقد تغير الأمر تماما اليوم، حيث باغتهم المعارضون بأعداد كثيرة، وقاموا بأداء صلاة الغائب على أرواح شهداء ميدان التحرير.

فيما قام الجيش بإلقاء بيان على المتظاهرين يحثهم فيه على ضرورة تسليم أى أسلحة موجودة بطرف أى من المواطنين فى مدة أقصاها غدا الجمعة وأيضا تسليم المساجين الهاربين إذا وجدوا، والحفاظ على سلامة وأمن البلاد وعدم المساس بالمنشآت العامة والخاصة.

واستقبل المتظاهرون بيان الجيش بالتصفيق الحاد وهتفوا "الجيش والشعب إيد واحدة"