أخبار عاجلة

"الوفد" و"التجمع" و"الجبهة" يشترطون وقف العنف قبل الحوار مع سليمان

الخميس، 03 فبراير 2011 03:09 م

كتبت نرمين عبد الظاهر

نائب الرئيس عمر سليمان

اشترطت أحزاب الوفد والتجمع والجبهة الديمقراطية وقف العنف والاعتداء على المتظاهرين فى ميدان التحرير من قبل الجماعات المعروفة بـ"مؤيدى الرئيس مبارك"، لبدء الحوار مع نائب رئيس الجمهورية الوزير عمر سليمان.

كانت مواجهات الأمس بميدان التحرير قد أسفرت حتى فجر اليوم، الخميس، عن مقتل أربعة وإصابة ما يقرب من 1500 شخص بحسب وكالات الأنباء العالمية، ومن حصرتهم وزارة الصحة فى حكومة الفريق أحمد شفيق بنحو 850 شخصاً.

أكد محمد مصطفى شردى، المتحدث الرسمى باسم حزب الوفد، أن الحزب لم يشارك اليوم فى الاجتماع الذى دعا إليه نائب رئيس الجمهورية، مشيراً فى بيان له إلى أن الاعتذار عن عدم الحضور جاء نتيجة ما حدث بالأمس من عدوان على شباب مصر فى ميدان التحرير، متهماً من أسماهم بـ"أصحاب المصالح من رجال الأعمال فى الحزب الوطنى" بالوقوف وراء تلك الأحداث الدامية.

وفيما رفض حزب التجمع بإجماع أعضاء مكتبه السياسى الدخول فى الحوار قبل تحقيق "مطالب الشعب".. قال حزب الجبهة الديمقراطية إنه لن يدخل فى أى حوار مع النظام قبل رحيل مبارك، مشيراً فى بيان له أنه بعد ذلك يمكن إجراء الحوار مع عمر سليمان، مؤكدين على أنها ستكون فرصة كبيرة لتعاون معه فى عودة الاستقرار إلى مصر.