مقالات القراء

كريم مجدى يكتب: أقر وأعترف أخطأت فى حقك يا شعب مصر

الخميس، 27 يناير 2011 09:51 م

فى البداية لم أكن أتوقع أبداً أن يحدث ما حدث، توقعت أنه ستكون كالعادة مظاهرة فيها 50 أو 60 شخصاً حولهم 2000 عسكرى أمن مركزى لمدة ساعة أو ساعتين وبعد كده كله يروح بيته، لم أكن أتوقع أبداً أن مصر وشعبها ممكن يقوموا.. نعم نحن شعب يعترض ويشجب ويندد ويسب ويلعن لكن يتحرك لا وألف لا، للأسف لم أتابع ما يحدث منذ البداية، لأنى كان لدى حكم مسبق على الأمور وفاكر نفسى عارف اللى هايحصل، لكن للأسف كنت غلطان جداً وبمجرد ما بدأت أتابع ما يحدث لأجد مظاهرات فى كل مكان فى بر مصر القاهرة، إسكندرية، الجيزة، أسوان، المحلة وكل بلد فى مصر.. كل اللى كنت خايف منه أن حصلت مظاهرات مثل هذه، هو الفوضى فى كل مكان، لكن خابت كل توقعاتى، المتظاهرون المصريون على أرقى ما يكون لا بيوت اتكسرت ولا سيارات اتحرقت ولا محلات اتحطمت.


كانت وجهة نظرى أن شعب تونس شعب مثقف ومتحضر وحصل فى بلده كل اللى حصل من دمار وخراب، فما بالك بالمصريين؟ لكن اكتشفت إلى لأى مدى كنت غلطان فى حق أهل بلدى.. أهل بلدى اللى أثبتوا أنهم أعظم ناس فى العالم.. أعظم من أى شعب تانى فى العالم.. مظاهرات فى ميدان التحرير وسكان الحى بيوزعوا الأكل والبطاطين على المتظاهرين.. عسكرى أمن مركزى يتصاب واللى يعالجه المتظاهرون.. طبعاً حصلت شوية تجاوزات ومناوشات، لكن الصورة العامة أكثر من ممتازة.. شباب مصر اللى كل الناس بتشكك فيه رد على كل المشككين وأثبت بالفعل مش بالكلام أنه شباب عظيم، وهو الأمل الحقيقى لبلدنا أنا فعلاً فخور إنى شاب من شباب مصر.

لكن السؤال المهم هو "ماذا بعد؟" لازم نستغل الحدث ونخطط للمستقبل كلنا نتمنى أن بلدنا تكون أعظم بلد فى العالم علشان كده لازم نشارك فى اللى بيحصل، لازم نكون إيد واحدة، لازم نتحرك كل اللى إحنا بنطالب بيه فى مصر علاجه كلمة واحدة هتحقق كل أحلامنا وتحل كل مشاكلنا "الديمقراطية".. أعتقد أن الحكومة عندها كم من الذكاء يجعلها تفهم ما حدث، يجعلها تتيقن أن أهل مصر ليسوا غير ناضجين بما فيه الكفاية، لكن للأسف لن تتحرك الحكومة إلا بعد أن يتكلم الرئيس ويعطى تعليماته لهم، وهم حتى لم يصدروا بياناً يذكروا فيه أى شىء، وزارة خارجية أمريكا تعلق على ما يحدث فى مصر ورئيس وزراء مصر لا يتكلم، لذا فإنى أقول للرئيس أرجوك تدخل أمامك فرصة تاريخية لتحفر اسمك فى التاريخ بحروف بارزة.

سيدى الرئيس أعلم أنك شخص وطنى، وأعلم أيضاً أن عليك الكثير من الضغوط، لكن أمامك الآن الفرصة التاريخية لتطيح بكل ما يعيقك وسيقف الشعب بجانبك، الرهان الآن على الشعب فقط لا أى شىء آخر، أرجوك اتخذ الإجراءات التى تضمن لك ولمصر وأهلها الأمان والسلامة، اتخذ تلك الإجراءات العاجلة الآن.. الآن يجب حل هذا البرلمان المشكوك فى 95% من أعضائه الآن يجب أن تكون مدة رئاسة الجمهورية محددة بفترتين فقط، الآن يجب أن تكون الانتخابات بالقائمة النسبية، وأن تكون بعيدة عن التدخل الأمنى الآن يجب أن يكون هناك حد أدنى للمعيشة الكريمة للمواطن المصرى العظيم.

الآن والآن فقط يجب الاستماع للشارع ولمصر حتى لا يأتى يوم نندم فيه كل الندم على عدم تنفيذ مطالب أهل مصر.. وفى الختام أكرر اعتذارى لكل أهلى، أهل مصر على عدم فهمى لحقيقة معدنهم وعظمة تفكيرهم.