كل الألعاب

مرعى: أدرب منتخب السلة متطوعاً والاستعدادات غير كافية للتصفيات الأفريقية

الخميس، 27 يناير 2011 01:01 م

كتب سليمان النقر

منتخب مصر

أكد أحمد مرعى، المدير الفنى للمنتخب الوطنى للسلة، أن فترة استعدادات الفريق غير كافية للتجهيز لتصفيات المنطقة الخامسة الإفريقية التى ستستضيفها رواندا فى الفترة من 7 إلى 12 فبراير المقبل، مؤكداً أن اتحاد السلة يتعامل مع تلك البطولات كأنها مباريات عادية لكن هذا غير صحيح لأن الدول الإفريقية شهدت تطوراً كبيراً فى كرة السلة بدليل أن رواندا تغلبت على مصر فى البطولة الأفريقية بليبيا 2009.

قال مرعى لـ"اليوم السابع" إن تلك التصفيات جاءت فى وقت ضيق حيث تتزامن مع بداية انطلاق دورى السوبر وهو ما أجبر مسئولى اللعبة على تضييق وقت تجهيز المنتخب، كما أنه استلم مهمة قيادة الفريق منذ أسبوعين فقط خلفاً لعمرو أبو الخير، المدير الفنى السابق الذى اعتذر عن قيادة المنتخب فى التصفيات بسبب ارتباطاته مع نادى الاتحاد السكندرى.

أشار المدير الفنى للسلة أنه لم يتعاقد مع الاتحاد من أجل قيادة منتخب السلة وهو يعمل متطوعاً مع الاتحاد دون الحصول على مقابل، مؤكداً أن على استعداد كامل للتعاقد مع المنتخب لمدة عام أو أكثر والحصول على مبلغ أقل من الذى يتقاضاه من نادى الجزيرة.

أضاف مرعى أن لاعبى المنتخب يؤدون تدريباتهم على فترتين يوميا بالصالة المغطاة بإستاد القاهرة استعداداً للتصفيات الإفريقية والمؤهلة لبطولة أمم أفريقيا بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان فى شهر أغسطس المقبل، وتوجد روح عالية لدى لاعبى المنتخب للمنافسة على الصعود للبطولة الأفريقية.

أوضح مرعى أنه قام بإجراء تغييرات طفيفة فى صفوف المنتخب عن طريق ضم شريف حسين من جاسكو ومعتز عكاشة من الزمالك ومحمد الكردانى من الجزيرة بعد اعتذار رامى جنيدى بسبب وفاة والده وإصابة خورشيد لاعب سبورتنج.