تليفزيون وتوك شو

"مودرن" ترحل عن استوديوهات "الساعة"

الأربعاء، 26 يناير 2011 04:41 م

كتب أحمد سعيد

قناة "مودرن"

رحلت أجهزة ومعدات قناة "مودرن" عن استوديوهات قناة "الساعة"، بعد أن استأجرتها لمدة 4 أشهر، وذلك استعدادا لعودة الأخيرة للبث من جديد، خلال الفترة القليلة المقبلة.
كشف علاء خليل المستشار القانونى لقناة "الساعة" لـ"اليوم السابع" أن هناك اجتماعات تجرى حاليا بين مجلس إدارة القناة، لافتا إلى أنه ينتظر إدخال بعض التعديلات على المجلس.
ورغم ما تردد بشأن استبدال فاطمة بن حوحو رئيسة القناة، إلا أن خليل رفض تأكيد الأمر أو نفيه، مشيرا إلى أن الاجتماعات تعقد على أعلى مستوى سواء كان فى القاهرة أو فى ليبيا من أجل الوقوف على تفاصيل الإدارة الجديدة للقناة.

وحول علاقة رحيل "مودرن" عن استوديوهات الساعة بعد أن استأجرتها 4 أشهر وعودة قناة "الساعة"، قال خليل إن عودة القناة مرة أخرى للبث أصبح مؤكدا بنسبة 90%، لكنه فى الوقت ذاته لا يستطيع ربط رحيل "مودرن" عن الاستوديوهات وعودة "الساعة"، رغم تزامن توقيت الرحيل، مع توقيت الاستعداد للعودة، كما نفى استمرار إدارة قناة "الساعة" فى تصوير بعض المواد الفنية والبرامج وبثها على القناة الليبية فى ليبيا، مشيرا إلى أن القناة توقفت عن العمل منذ إيقافها، ولا يتم تصوير أية برامج أو مواد تصلح للبث.

وفيما يتعلق بوضع قناة "الساعة" القانونى بمدينة الإنتاج الإعلامى قال سيد حلمى رئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج لـ"اليوم السابع" أن إدارة قناة "الساعة" مازالت تحتفظ بالاستوديوهات الخاصة بها داخل المدينة، كما أنها مستمرة فى دفع الإيجار الخاص بهذه الأستوديو هات دون تأخر، وهناك احتمال كبير لعودتها خلال الفترة المقبلة، لكن هذا الأمر غير مؤكد حتى الآن، خاصة وأن التوقف كان قراراهم، ولم يفرضه عليهم أحد، لذا فهم أصحاب القرار فى العودة من عدمها.

وتعليقا على ما تردد مؤخرا بشأن استمرار إدارة قناة "الساعة" فى تصوير برامج خارجية وعرضها على القناة الليبية فى ليبيا، قال أحمد يوسف مدير إنتاج القناة لـ"اليوم السابع" أن القناة استمرت فى تصوير برنامجى "اقرأ كتابك" للشيخ أحمد عامر مفسر الأحلام، وبرنامج "الموسوعة الأفريقية"، لمدة 3 أشهر بعد إيقاف القناة مباشرة، وما يذاع حاليا من حلقات لهذه البرامج، فهو مما تم تصويره خلال الثلاثة أشهر، لكن التصوير توقف تماما بعد أن حصل جميع العاملين فى القناة على حقوقهم المادية.