المرأة والمنوعات

الأزرق الثلجى لعينيك فى 2011

الثلاثاء، 25 يناير 2011 06:17 م

كتبت دعاء حسام الدين

جمال العينين

كيف تكونين امرأة متميزة وجميلة وماكياجك هادئًا، وتميل عيناك للون البحر الأزرق، وفى نفس الوقت تبتعدين عن البهرجة والألوان الصارخة.

امرأة 2011 تميل للماكياج الأزرق الثلجى، كما تنصح خبيرة التجميل فوزية عاصم.

تقول فوزية إن المكياج الأزرق الثلجى هو موضة 2011، فهو يتميز بلمسته الجميلة على العينين وألوانة المتألقة، وكى تتألق المرأة به عليها عمل اتباع الخطوات التالية:

1- نظفى وجهك جيداً، ثم ضعى كريم الأساس المناسب والكونسيلر لإخفاء عيوب البشرة، ثم ضعى إضاءة باللون الأبيض اللامع على عظمة الحاجب، واللون الأبيض اللامع على كامل الجفن المتحرك.

2- ارسمى خط بالشادو الفيروزى ابتداء من زاوية العين الخارجية إلى منتصف الخط الفاصل بين الجفن المتحرك مع دمج الشادو الفيروزى مع الأزرق على الجفن الثابت.

3 - ارسمى خطا متوسط العرض بالكحل السائل على الخط الفاصل بين الرموش والجفن المتحرك، مع الرسم داخل العين بالكامل باستعمال قلم كحل، وكذلك ارسمى خطا من الكحل السائل أسفل العينين.

4- ضعى القليل من الظل الأزرق الغامق على زاوية العين الخارجية وادمجى الظل الأزرق الغامق على الجفن الثابت، ثم ضعى الكحل السائل بشكل زاوية حادة من زاوية العين الخارجية إلى منتصف الجفن الثابت، ويدمج الكحل مع الظل الكحلى على الجفن الثابت، وكذلك يدمج الكحل أسفل العين مع الظل الكحلى من زاوية العين الخاريجية إلى منتصف أسفل العين، ويراعى دمج الظل الأزرق ابتداء من منتصف أسفل العينين إلى بداية العين، ثم يوضع القليل من الإضاءة البراقة على بداية العين بشكل قوس أسفل وأعلى ثم توضع الماسكرا، ثم ضعى روج وردياً أو أحمر الهادى ويفضل استخدام أحمر خدود يكون باللون الوردى والأحمر الزاهى.