أخبار عاجلة

"نظيف" و"المغربى" يناقشان المذكرة القانونية الخاصة بأرض "بالم هيلز"

الثلاثاء، 25 يناير 2011 04:48 م

كتبت هبة حسام الدين

الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء

علم "اليوم السابع" أن وزارة الإسكان تقوم حاليا بإعداد مذكرة الدفاع بالدعوى القضائية الخاصة بأرض "بالم هيلز" والمقرر الحكم فيها خلال مارس المقبل، وقالت مصادر مطلعة بالوزارة إن المهندس أحمد المغربى وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية، ناقش فى اجتماعه الأخير مع الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء، ملامح المذكرة القانونية التى تعدها الوزارة للدفاع عن موقفها ببيع أرض بالقاهرة الجديدة لشركة "بالم هيلز" بالأمر المباشر عام 2006.

وأضافت المصادر لـ"اليوم السابع" أن المناقشات التى دارت بين المغربى ونظيف فى هذا الأمر، تمثلت فى عرض ملامح المذكرة الدفاعية فقط، والتى تبين صحة موقف الوزارة فى تخصيص الأرض بالأمر المباشر.

ومن ناحية أخرى، قال مصدر مسئول بالوزارة إنه بالنسبة لأراضى رجال الأعمال بطريق القاهرة- الإسكندرية الصحراوى، فإن الوزارة لا دخل لها بها، حيث إن هذه الأراضى تخضع لولاية وزارات الرى والزراعة والنقل.

وأوضح أن دور الإسكان يقتصر فقط على وضع المخططات العامة للأراضى التى لا تخضع لولاياتها إذا طلب منها ذلك أو توصيل خدمات مياه الشرب والصرف الصحى لهذه المناطق فى حالة تحويلها إلى أراضٍ سكنية فقط.