تحقيقات وملفات

"اليوم السابع" يرصد تفاصيل الزيارة الاستثنائية للسجناء بمناسبة عيد الشرطة.. تنظيم مسابقات رياضية للنزلاء والسماح بمشاهدتهم أفلام عن رسالة الأمن

الثلاثاء، 25 يناير 2011 11:21 ص

كتب محمد عبد الرازق

اللواء عاطف الشريف مساعد أول وزير الداخلية و العميد حاتم ابو زيد داخل غرفه الزيارة بسجن طرة

احتفل نزلاء السجون اليوم، الاثنين، بالزيارة الاستثنائية التى قررها اللواء حبيب العادلى، وزير الداخلية، بمناسبة عيد الشرطة، وذلك حرصاً من وزارة الداخلية على إتاحة الفرصة للنزلاء لمشاركة ذويهم فى الاحتفال بهذه المناسبة، انطلاقا من الإيمان بتواصل المساجين مع المجتمع.

شهد سجن طره إقبالا من الأهالى على زيارة ذويهم وسط حضور كل من اللواء عاطف الشريف، مساعد أول وزير الداخلية لقطاع السجون، والعميد حاتم أبو زيد، مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام، وتم السماح للنزلاء بمشاهدة ما تقدمه الإذاعة والتلفزيون من برامج حول تلك المناسبة، وقبول الأطعمة الحلويات من خارج السجن بما لا يتجاوز الاستهلاك الشخصى مع منحهم إجازة من العمل المقرر لهم داخل السجن إلا فيما يتعلق بأعمال الإعاشة " كالطهو والتنظيف".

ونظمت إدارات السجون مسابقات رياضية بين المساجين فى الألعاب المختلفة مع عرض الأفلام التسجيلية التى توضح رسالة الشرطة وخدماتها، وذلك بالتنسيق مع قصور الثقافة.

وافتتح اللواء عاطف الشريف، معرض منتجات السجون باتحاد الشرطة الرياضى الذى يمتد لمدة 3 أيام، ويضم العديد من المنتجات منها الأثاث الخشبى والمعدنى والسجاد والإنتاج الزراعى الذى يقام فى مثل هذا الوقت من كل عام، إضافة إلى المعارض الدائمة بجمعية ضباط الشرطة بالعباسية ومعرض دار الضيافة بنادى الشرطة فى مدينه نصر وديوان عام قطاع مصلحة السجون بالقللى.

وأمر اللواء حبيب العدلى، وزير الداخلية، بزيادة الميزانية المقررة للنزلاء المصنعين فى مجالات "البشرية والصناعية والزراعية وتوفير الثروة الحيوانية والداجنة"، بالسجون لتصل إلى 8 ملايين و697 ألف جنيه سنوياً، وذلك لزيادة مرتبات المساجين بما يتناسب مع أعباء الحياة، حيث تتراوح أجورهم بين 300 و1000 جنيه شهريا.


مع أهالي السجناء داخل الزيارة


افتتاح المعرض الخاص بمنتجات السجون


الاثاث المعدني و الخشبي داخل المعرض


عرض المنتجات التي صنعها نزلاء السجون علي الحاضرين


باقي المنتجات داخل المعرض



المنتجات الزراعيه للمعرض


الاثاث المتميز الذي يعده المساجين