تليفزيون وتوك شو

قنوات النيل المتخصصة تحتفل بعيد الشـــرطة

الأحد، 23 يناير 2011 09:39 م

كتب ريمون فرنسيس

الإعلامية هالة حشيش رئيس قطاع النيل للقنوات المتخصصة

اجتمعت الإعلامية هالة حشيش، رئيس قطاع النيل للقنوات المتخصصة، مع رؤساء القنوات لوضع خطة الاحتفال بعيد الشرطة الثلاثاء المقبل، حيث تحتفل القناة الثقافية بإذاعة مجموعة من الحلقات والبرامج الخاصة بهذه المناسبة، ومنها الفيلم التسجيلى "الإسماعيلية".

يتناول الفيلم نضال الشعب والشرطة جنباً إلى جنب فى طرد المستعمرالإنجليزى، وبسالة أهل الإسماعيلية فى الدفاع عن أرضهم، ويذاع الساعة 12:00 ظهراً.

كما سيتم عرض برنامج تحقيق ويستضيف شهود عيان على معركة الإسماعيلية وتصدى الشرطة لدبابات العدو عند اقتحامها القسم والدفاع عن أرض الوطن، يذاع الساعة 4:00 عصراً.

وتقدم القناة بروموهات خاصة بأعياد الشرطة، إضافة إلى برنامج شارع الكلام وحلقة خاصة عن أعياد الشرطة والعيد القومى لمحافظة الإسماعيلية، وتستضيف بعضا من ضباط الشرطة ممن صدرت لهم أعمالا أدبية، وتذاع فقرات تسجيلية عن الحدث ذاته تذاع الساعة 10:00 مساءً.

وستناول برنامج الأجندة قراءة فى عناوين الصحف الخاصة باليوم، بالإضافة إلى تقارير تسجيلية بمناسبة هذا العيد واحتفالات الشرطة وتقديم هذه القراءة فى إطار ثقافى.

وتقد قناة الأسرة والطفل الفيلم التسجيلى متحف الشرطة، وبرنامج من الحياة يتضمن حلقة عن شهداء الشرطة، يذاع الساعة 5:30 عصراً، كما تقدم القناة فى السهرة الفيلم العربى "85 جنايات" بطولة الفنانة رغدة، وحسين فهمى ويذاع الساعة 12:00 بعد منتصف الليل.

كما يذاع على مدار اليوم مجموعة من الأغانى الخاصة بهذه المناسبة ومنها أغنية "مصر حماه الله، أنت أكيد فى مصر، يا مصر، لوكنا بنحبها، الوطن الأكبر، ماشربتش من نيلها ، وتيجو نبنيها".


وتقدم قناة نايل دراما حلقة خاصة من برنامج المسلسلاتى بمناسبة أعياد الشرطة تستضيف فيه الفنان طارق دسوقى حيث إنه من أكثر الفنانين تجسيدا لشخصية الضابط فى الدراما التليفزيونية، كما يستضيف رئيس جهاز السينما ممدوح الليثى ويتحدث عن الأعمال التى لها علاقة بالشرطة يذاع الساعة 11:00 مساءً.

كما تقدم قناة نايل كوميدى على مدار يومين الفيلم العربى "مجرم تحت الاختبار" بطولة حسن يوسف ونيللى، ويذاع الساعة 12:00 بعد منتصف الليل، كما تعرض القناة يوم الأربعاء الفيلم العربى "عريس من جهة أمنية" بطولة الفنان عادل إمام، شريف منير، وحلا شيحة، يذاع الساعة 12:00 بعد منتصف الليل.