أخبار عاجلة

مبارك يبحث تنمية أفريقيا مع رئيس الجابون

السبت، 22 يناير 2011 02:10 م

(أ.ش.أ)

الرئيس حسنى مبارك

عقد الرئيس حسنى مبارك جلسة مباحثات بعد ظهر اليوم، السبت، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة مع على بونجو أوديمبا رئيس الجابون الذى يزور مصر حالياً، تناولت عدداً من القضايا التى تتعلق بتنمية القارة الأفريقية وتحقيق الاستقرار فيها.

كما تناولت المباحثات دعم العلاقات الثنائية بين مصر والجابون فى مختلف المجالات، وإقامة مصر للعديد من المشروعات التنموية لتحسين الخدمات والمرافق والبنية التحتية فى الجابون.

وكانت قد أجريت مراسم الاستقبال الرسمية بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة لرئيس جمهورية الجابون، وعزفت الموسيقى السلام الوطنى لكلا البلدين، واستعرض الرئيس على بونجو حرس الشرف الذى اصطف لتحيته ثم صافح كبار مستقبليه، وعلى رأسهم الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء ووزراء التنمية الاقتصادية والخارجية والصحة والتعليم العالى، رئيس بعثة الشرف المرافقة للرئيس الجابونى.

واستكملت المباحثات على غداء عمل أقامه الرئيس مبارك تكريماً للرئيس الجابونى، حضره أعضاء الوفد المصرى، بالإضافة إلى الدكتور زكريا عزمى رئيس ديوان رئيس الجمهورية، كما حضره الوفد الجابونى الذى يضم وزراء الخارجية والصحة والاقتصاد والتعليم والسفير الجابونى فى القاهرة.

كما التقت السيدة سوزان مبارك قرينة السيد رئيس الجمهورية مع قرينة رئيس الجابون، وتناولت المقابلة استعراض عدد من القضايا التنموية والاجتماعية التى تهم البلدين والقارة الأفريقية.