أخبار عالمية

رئيس أكبر جمعية إسلامية بإندونيسيا: الانتحار خروج عن تعاليم الدين

السبت، 22 يناير 2011 12:11 م

جاكرتا (أ.ش.أ)

صورة أرشيفية

أكد سعيد عقيل رئيس جمعية نهضة العلماء، أكبر منظمة إسلامية فى إندونيسيا والعالم (60 مليون عضو) حرمانية المنتحر بأية وسيلة أو طريقة كالمنتحر حرقا فى الاحتجاجات، ووصفها بأنها تمثل خروجا عن الدين الإسلامى وتعاليمه السمحة.

وأشار عقيل ـ إلى أن المنتحر يعتبر قاتل للنفس حتى ولو كانت نفسه وينطبق عليه ما جاء فى آيات القرآن بشأن قاتل النفس والتى يصفها كأنه قتل الناس جميعا، معربا عن أسفه لهذه الظاهرة التى لا توجد إلا فى البلاد الإسلامية وهى لا تمثل أى مظهر من مظاهر الجهاد أو الاحتجاجات فالأمر له طرق كثيرة.

وقال إن الحياة أمانة أودعها الله للإنسان، ويجب الحفاظ عليها لا أن يؤذيها أو يميتها وهو واجب كما فى القرآن والسنة ولا يجب التفريط فى هذه الأمانة.

وأضاف "حتى الإضراب عن الطعام للاحتجاج على أمر حرام شرعا ولا يجوز لأنه يضر بالصحة العامة للفرد وصحته التى أنعم الله بها عليه".

وردا على سؤال حول زيارته الأخيرة للصين، قال عقيل إنه تم الاتفاق مع اتحاد المسلمين فى الصين على إعداد دليل (طابع) حول الحلال بالنسبة للمنتجات الغذائية ومعتمد وقد تم تكليف جمعية نهضة العلماء بإعداد طابع (حلال) للصقه على المنتجات الغذائية التى ستوزع فى الصين.

وأوضح أنه تم الاتفاق على تبادل المنح الدراسية للطلاب من الصين، حيث توجد معاناة فى تعليم الإسلام ولغة القرآن، وستكون البداية بعشرة طلاب سيدرسون فى معاهد الجمعية بجاكرتا.